تسجيل صوتي يثير ساكنة جماعة رأس العين بإقليم الرحامنة.

تتداول ساكنة جماعة رأس العين باقليم الرحامنة حاليا، تسجيل صوتي، يدعي أصحابه بأنه يتضمن حوار بين الرئيس، وإحدى المستشارات الجماعات من المعارضة، من اجل إستمالة هذه الأخيرة لصف الرئيس، مقابل منفعة خاصة.


وبحسب مضمون الشريط، فقد اتهمت المستشارة المذكورة الرئيس الحالي للجماعة بعدم الوفاء بوعوده ازاءها، مما دفعها الى الانقلاب عليه والانضمام الى صفوف المعارضة، مع العلم ان هذه الأخيرة تنتمي لنفس الهيئة السياسية للرئيس.

يشار الى أن الدورة العادية لشهر أكتوبر، تم تأجيلها، لعدم توفر النصاب القانوني، بعدما قاطع اشغالها 12 عضوا من أصل 20 المشكلين لجماعة راس العين بالرحامنة الجنوبية للمرة الثانية، مما استدعي تدخل سلطات الوصاية لتطبيق القانون المنظم للعمل الجماعي، ضمانا للسير العادي للمجلس، ولمصالح ساكنة الجماعة.

ومعلوم أن جدول أعمال دورة أكتوبر يتضمن 4 نقط، تخص المناقشة و المصادقة على مشروع ميزانية 2024، الى جانب ملتمس دعم لإصلاح السوق الأسبوعي وبناء مجزرة، وتعديل كناش التحملات الخاص بكراء مرافق السوق الأسبوعي، وتعديل كناش التحملات الخاص بكراء المجزرة.

جدير بالذكر، أن جماعة راس العين شهدت بالموازاة مع فشل انعقاد دورة اكتوبر، احتجاجات للساكنة، بعدما اجتمع عشرات المواطنين امام مقر الجماعة، مطالبين لضمان للسير العادي المرفق العمومي، وحماية مصالحهم الحيوية، في ظل حالة البلوكاج التي تخيم على تدبير الشان المحلي لذات الجماعة.