شيك بدون رصيد و نهب المال العام يجرّان رئيس جماعة ثلاث نيعقوب للقضاء

أفادت مصادر محلية أن رئيس جماعة ثلاث نيعقوب المنتمية الى اقليم الحوز سيمتثل من جديد يوم الخميس 18 ابريل القادم امام المحكمة من اجل الاستماع إليه في قضيتين أساسيتين، و تتعلق القضية الأولى بإصدار شيك بدون رصيد، أما الثانية فتَهمُّ نهب المال العام والتلاعب فيه، بدون وجه حق وبدون سند قانوني حسب صك الاتهام الذي تم مواجهته به.

هذا وكان القضاء بمراكش قد استمع في هذا السياق يوم الخميس، 25 يناير الماضي، الى رئيس جماعة تلات نيعقوب بنواحي مراكش، (ع.ا)، أمام المحكمة الإبتدائية بمراكش، في قضية التزوير في محرر بنكي واستعماله والنصب ومحاولة النصب. وكان قاضي التحقيق قد أمر بمتابعة المعني بالأمر في حالة سراح.

ويتابع رئيس جماعة ثلاث نيعقوب بهذه التهم نتيجة تدخل الهيئات الحقوقية على الخط، والتي تبيّن أن الرئيس فعلا متورط في قضايا تتعلق بالمال العام، وعدم الحرص عليه من الضياع، مما حرك في حقه المتابعة القضائية والتي ستقول كلمتها فيه في الأيام المقبلة.

وتفجر ملف رئيس جماعة ثلاث نيعقوب عقب الأحداث الأليمة التي عرفتها منطقة الحوز والتي تهدمت جرَّاء الزلزال الأليم الذي الم بالمنطقة يوم 8 شتنبر من السنة الماضية، ولم تسلم منه جماعة ثلاث نيعقوب هي الاخرى، الّا ان الرئيس ظل خارج التغطية ولم يكلف نفسه عناء تقديم يد المساعدة لابناء بلدته الذين تضرروا ما بين ميت وجريح ومهجر ومفقود.

يشار الى ان القضاء سيحاول الفصل في هذا الملف وفق ما يراه مناسبا لروح القوانين الجاري بها العمل في هذا الاطار، وسيضع نقطة النهاية لملف اشغل بال الراي العام المحلي والجهوي والوطني.