إقليم الحوز..تنظيم نسخة 2023 من HIGH ATLAS ULTRA-TRAIL يومي 3 و 4 يونيو

ستنظم نسخة 2023 من (HIGH ATLAS ULTRA-TRAIL) يومي 3 و 4 يونيو المقبل ، بإقليم الحوز ، بمشاركة أكثر من 500 من مشارك يمثلون 15 بلدا.

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن “هذا التجمع للرياضيين والهواة والعدائين المشاة، الذين يحبون الرياضة في الهواء الطلق والسياحة البيئية الرياضية”، والذي تنظمه جمعية “الأمل من أجل الرياضة والتنمية المستدامة”، “يعود بإصدار جديد وتجارب جديدة غير مسبوقة في ويرغان وامليل (إقليم الحوز)، وهي منطقة تقع في قلب جبال الأطلس الكبير ، وتوفر مناظر طبيعية خلابة بين الوديان الخضراء والقمم الشامخة”.

وأضاف المصدر ذاته أنه تمت، خلال هذه النسخة، برمجة 5 مسافات، وهي 120 كلم ، و 80 كلم ، و 42 كلم ، و 21 كلم، و 10 كلم ، أي ما مجموعه أكثر من 270 كلم.



وسعى المنظمون إلى رسم أفضل مسارات في المنتزه الوطني لتوبقال، لتقدم لعشاق الجري تجربة فريدة من نوعها لاكتشاف جمالية طبيعة الأطلس الكبير والجمع بين الرياضة والسياحة وحماية البيئة والتنمية المستدامة.

ويتضمن برنامج هذا السباق العديد من الأنشطة التضامنية والبيئية. ويتعلق الأمر بسباق تضامني (Kids Trail) “لـ 100 طفل من المنطقة”، وترميم مدرسة ابتدائية وعملية تنظيف لمختلف القرى ومسارات السباق.

يشار إلى أنه سيتم إعطاء الانطلاقة لهذه التظاهرة في 3 يونيو المقبل بوسط قرية إمليل.