والي مراكش يستغني عن خدمات مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة وينزل إلى الميدان.

في تطور متسارع للاحداث عقب انفجار فضيحة داخلية ثانوية ابن يوسف للتعليم الاصيل بمراكش ، علمت الجريدة من مصادر موثوقة ، بأن كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش، استشاط غضبا من احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي ، لاسباب أرجعتها مصادرنا الى ما وصفته بسوء تدبيره لعملية إيواء تلاميذ وتلميذات مناطق الحوز، المتضررين من فاجعة الزلزال الذي ضرب مؤخرا المنطقة.


وبحسب مصادرنا دائما، فقد شكلت فضيحة داخلية ثانوية ابن يوسف للتعليم الاصيل، والتي تناقلتها مختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية، النقطة التي أفادت الكاس وعرت مختلف الاختلالات البنيوية والهيكلية التي تطال العديد من داخليات المؤسسات التعليمية بالمدينة.


وهي الفضيحة التي اضطرت شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الى الحضور ليلا بثانوية ابن يوسف قصد احتواء تداعيات هذه الفضيحة.


وفي ذات السياق، كشفت مصادرنا بأن والي مراكش، قرر تشكيل خلية تحت إشرافه، من اجل وضع مقاربة متكاملة لإيواء التلاميذ والتلميذات المنكوبين بمؤسسات اجتماعية مؤهلة ومجهزة كدار الطالبة السراغنة ودار الطالبة الحوز واقامة دار المدرس وغيرها.. في غياب أي تنسيق مع مصالح الاكاديمية المذكورة.


وقد لوحظ والي مراكش مؤخرا يُشرف بنفسه على عملية إيواء التلاميذ المنحدرين من اقليم الحوز من خلال حرصه على الوقوف على كل صغيرة وكبيرة، في حين لوحظ غياب احد الكريمي مدير أكاديمية مراكش عن أنشطة الوالي.

وبالمقابل لوحظ حضور عتيقة ازولاي رئيسة مصلحة الارتقاء وتدبير المؤسسات التعليمية بالاكاديمية، خاصة خلال عملية ايواء الثلاميذ بدار الطالبة الحوز، وخلال مرافقة الوالي لتلاميذ وثلميذات الحوز، لمتابعة مقابلة في كرة القدم، جمعت يوم امس الاحد فريق الكوكب المراكشي وفريق الوداد الفاسي، بهدف الترفيه على التلاميذ المنكوبين، ومنحهم شحنات من الدعم النفسي والتنشيط، للتخفبف من معتناتهم وهول الصدمة.