بالصور// تساهل سلطات تسلطانت مع مضاربي البناء العشوائي داخل الحزام الأخضر.

تتواصل إلى حدود هذه اللحظات من مساء اليوم الأربعاء 29 نونبر الجاري، أشغال البناء العشوائي (عاين باين) وفتح أبواب محلات تجارية دون تراخيص قانونية بطريق اوريكة على مستوى تجزئة الكواسم بالجهة اليسرى لجماعة تسلطانت بعمالة مراكش.

وقد تم فتح العديد من المحلات بينها 3 ابواب لاتزال الأشغال ترجي فيها ، كما تظهر الصور الحصرية، استعدادا لتحويلها الى محلات تجارية ، فيما تجري الداخل اشغال البناء دون تراخيص معمارية او تصاميم بناء، وذلك بعد استغلال فراغ السلطة أثناء فترة تعيين الوالي الجديد وتواطؤ بعض مسؤولي السلطة المحلية بالملحقة الادارية تسلطانت.

وقد تناسلت في الفترة المذكورة عدد كبير من المباني العشوائية والمحلات التجاري بعدد من الدواوير وعلى طول طريق أوريكة على مستوى جماعة تسلطانت بفعل نشاط لوبيات البناء العشوائي واستغلال تساهل السلطات، بينهم اعضاء بالمجلس متورطين في البناء العشوائي، تتوفر الجريدة على أسماء بعضهم واماكن نشاطهم.

ويسابق مضاربو البناء العشوائي الزمن بعد الإعلان عن برنامج مستقبلي لتوسيعة طريق أوريكة، لتتحويل المشاتل ومحلات بيع الأغراس بقدرة قادر إلى محلات تجارية ومباني سكنية عشوائية على طول طريق أوريكة.