الاتحاد الدولي للملاكمة يُنهي الجدل.. الجزائرية خليف ومنافستها ذكران

كشف الاتحاد الدولي للملاكمة، مساء اليوم الإثنين، عن نتائج الاختبارات التي أجريت على الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، رفقة ملاكمة تايوانية أخرى، التي أظهرت أنهما “ذكران”.

وأشار الاتحاد، في وقت سابق، أنه كان قد استبعد الجزائرية إيمان خليف والتايوانية يو-تينغ لين من بطولة العالم 2023 بعدما فشلت الملاكمتان في اختبارات أهلية الجنس.

وكانت اللجنة الأولمبية قد سمحت للملاكمتين بالمشاركة في الألعاب الأولمبية، فتأهلت كلاهما إلى الدور نصف النهائي وبالتالي ضمنتا ميدالية، وهو ما دفع الاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية إلى الدخول في نزاع مفتوح.

ونظَّم الاتحاد الدولي مؤتمرا صحافيا، اليوم الإثنين في باريس، لتوضيح الاختبارات التي خضعت لها خليف ولين العام الماضي، وما أظهرته النتائج، حيث قد أدلى مسؤولون في الاتحاد ورئيسه رجل الأعمال الروسي المرتبط بالكرملين عمر كريمليف، الذي كان في مكالمة فيديو عن بُعد، بسلسلة من التصريحات المتناقضة أمام غرفة مليئة بالمراسلين.

وأكد الطبيب اليوناني يوانيس فيليباتوس، الرئيس السابق للجنة الطبية في الاتحاد الدولي، إنه تم اكتشاف “عيوب” في فحوصات الدم عام 2022، مضيفا “النتيجة الطبية ونتيجة الدم بدتا، والمختبر يقول إن هاتين الملاكمتين ذكران”.

 وأضاف “المشكلة أن لدينا فحصَين للدم مع النمط النووي للذكور. هذا هو الجواب من المختبر”. والنمط النووي هو مجموعة كاملة من الكروموسومات لدى الفرد، وفقاً للمعهد الوطني لأبحاث الجينوم البشري في الولايات المتحدة.

من جانبه، دافع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، ومسؤولون رفيعو المستوى من الجزائر وتايوان، بشدة، عن خليف ولين، قائلين إنهما ولدتا ونشأتا كنساء، ولديهما جوازات سفر تؤكد ذلك.

واتهمت الهيئة الأولمبية، التي طردت الاتحاد الدولي للملاكمة من الحركة الأولمبية، الأخير باتخاذ “قرار تعسفي” بشأن استبعاد الثنائي عام 2023.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*