الإنتاجات الزراعات الربيعية و الصيفية كافية لسد حاجيات ما بين يونيو و دجنبر

قالت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات منذ انطلاق الأزمة على المراقبة المنتظمة والدقيقة لحالة الإنتاج وتموين السوق الوطني من المنتجات الفلاحية الغذائية.

ووفقا لبلاغ لوزارة، فإن الإنتاج الفلاحي  يستمر بشكل عادي ولم يعرف اضطرابات، مما يسمح بتموين السوق بشكل مستمر وبكميات كافية.

وأضاف المصدر نفسه، أن المساحات المبرمجة فيما يخص بعض الزراعات يستمر، كالبطاطس (112 ٪) والطماطم127) ٪ (والبصل (106٪) والقرع والقرع الصيفي (147٪) والفاصوليا الخضراء (209٪). بالنسبة للزراعات الأخرى، تتجاوز الإنجازات 90٪ من المساحة المبرمجة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنفيذ برنامج توزيع الزراعات المحدد فيما يخص أهم الخضراوات لموسم الصيف (19000 هكتار) اعتبارًا من شهر يونيو.

وأضافت وزارة الفلاحة أن الإنتاج المتوقع من الزراعات الربيعية والزراعات الصيفية سيمكن من تغطية الاحتياجات الاستهلاكية للفترة ما بين يونيو ودجنبر 2020.

وأشارت، أنه منذ بداية الأزمة، اتخذت إجراءات صارمة فيما يخص النظافة والصحة من قبل الوزارة وجميع الفاعلين والجهات المعنية على طول سلسلة القيمة الفلاحية (الضيعات وأسواق الجملة للفواكه والخضر والأسماك ، المجازر ، وحدات التثمين ، وحدات التصدير ، إلخ.).