إدانة “يوتوبورز“ التي تشفت في اصابة نقيب المحامين بكورونا بسنة حبسا نافذة

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، بإدانة بطلة الفيديو المسيء لنقيب هيئة المحامين بمراكش مولاي سليمان العمراني، بسنة سجنا نافذا.

وأفادت مصادر مطلعة في اتصال مع جريدة “بناصا” أن الهيئة القضائية المكلفة بالبث في الملف الذي يستأثر بمتابعة للرأي العام المراكشي أدانت صاحبة فيديو “العقاب الإلهي” بسنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم.

وتم عرض الظنينة المنحدرة من جماعة آيت سيدي داود بإقليم الحوز عن طريق المحاكمة عن بعد، والتى حضرها أحد النقباء للدفاع عن هيئة المحامين، وبعد ظهور الظنينة على الشاشة، والتأكد من هويتها، أخبرت الظنينة من طرف المحكمة هل توافق إجراء محاكمتها عن بعد، وعن طريق التخاطب المباشر عبر الشاشة، حيث وافقت، ثم أشعرت هل تريد الدفاع عن نفسها أم بواسطة محام، فارتأت ذلك بواسطة هذا الأخير، طالبة من المحكمة تعيينه لها، فأرشدتها هذه الأخيرة بتقديم طلب إلى الجهة المختصة، مع تأجيل البث لهذا السبب، والإدراج بجلسة فاتح يونيو 2020، ليصدر الحكم في حقها بعد جلسة مرافعات.

وكانت النيابة العامة بمراكش، قد قررت في بداية شهر أبريل الماضي، اعتقال المشتكى بها بطلة الفيديو المسيء لنقيب هيئة المحامين بمراكش مولاي سليمان العمراني، وذلك قبل أن تم استنطاقها، وإيداعها في السجن إلى حين تقديمها أمام أنظار المحكمة.

وكان النقيب مولاي عبد اللطيف احتيتش، وهو محام عصابة “حمزة مون ببي” قد وضع قبل ذلك، شكاية بالكتابة الخاصة لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، ضد سيدة دأبت خلال شهر مارس الماضي، على بث فيديوهات تتشفى من خلال مضمونها من نقيب هيئة المحامين بمراكش، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر مطلعة فإن وضع الشكاية المذكورة، جاء بعد إذن من النقييب مولاى سليمان العمراني، والتنسيق مع أعضاء المجلس وموافقتهم، وتقرر رفع شكاية ضد بطلة الفيديو إلى وكيل الملك.

وتجدر الإشارة إلى أن النقيب مولاي سليمان العمراني، وهو محامي عصابة “حمزة مون بيبي” حينما كان يتواجد بالحجر الصحي بمراكش، أوكل مجموعة من النقباء وأعضاء مكتب هيئة المحامين بمراكش مهمة وضع شكاية ضد “اليوتوبورز”، بعد نشرها ثلاثة فيديوهات تحمل “السب والشتم واختلاق ادعاءات كاذبة”.