أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

شكلت تهنئة رؤساء الدول لجلالة الملك إثر التأهل التاريخي لأسود الأطلس لنصف نهائي المونديال، وتدشين البازار الدولي للنادي الدبلوماسي، والبرنامج الجديد للرحلات الجوية لتدبير تنقل مشجعي المنتخب المغربي بمناسبة خوضه نصف نهائي كأس العالم، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الاثنين.

وهكذا، كتبت العديد من الصحف الإلكترونية، منها “كيد.ما” و “هسبريس.كوم” و “فبراير.كوم” ، أن رؤساء دول هنؤوا، في اتصالات هاتفية، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إثر التأهل التاريخي للمنتخب المغربي لكرة القدم، يوم السبت، إلى دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم (قطر – 2022).

وهكذا، تلقى جلالة الملك اتصالات هاتفية من رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا، ورئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، وأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. كما تلقى جلالة الملك اتصالات هاتفية من صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ورئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. وأعرب هؤلاء الرؤساء عن أحر تهانئهم لجلالة الملك إثر هذا الإنجاز التاريخي الذي أصبح المغرب بفضله أول بلد إفريقي وعربي يبلغ هذه المرحلة من بطولة كأس العالم لكرة القدم. وفقا لما أوردته الصحف الإلكترونية.

في موضوع آخر، أبرزت “لو 360.ما” أن صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، ترأست، أمس الأحد بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، حفل تدشين البازار الدولي للنادي الدبلوماسي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبعد قص الشريط الرمزي، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم بزيارة لمختلف أروقة البازار الدولي، حيث يتم عرض باقة متنوعة من منتجات الصناعة التقليدية والمحلية من عدة بلدان تمثل مختلف القارات، يقول المصدر.

“لوكوليماتور.ما” و “أرتيكل19.ما” ، من جهتهما، كتبتا أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، هنأ المغرب عقب تأهل أسود الأطلس، يوم السبت، لنصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر، مؤكدا أن إفريقيا بصدد كتابة التاريخ.

وأوضح المصدران أنه في تغريدة على حسابه في منصة “تويتر”، مرفوقة بالعلم المغربي، كتب المسؤول الأمريكي “في عشية قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا 2022 (المقرر عقدها الأسبوع المقبل في واشنطن)، أهنئ أسود الأطلس بفوزهم اليوم”، بصفتهم أول منتخب إفريقي وعربي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم. في سياق آخر، سجلت “بانورابوست.كوم” و “إحاطة.ما” أن الملياردير الأمريكي ومالك شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، إيلون ماسك، هنأ المغرب بعد تأهل المنتخب الوطني إلى نصف نهائي مونديال قطر لكرة القدم. “منارة.ما” و “زنقة 20.كوم” ، من جانبهما، أبرزتا أن الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي ، قال إن المنتخب المغربي استحق الفوز والعبور للدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، لأول مرة في تاريخ المغرب والعرب وإفريقيا ، مضيفا أن ما حققه المنتخب يعد إنجازا عظيما. فيما كتبت “ميديا24.كوم” و “اليوم24 .كوم” و “الأيام24.كوم” و “تليكسبريس.كوم” أن الخطوط الملكية المغربية أعلنت عن تقديم تسهيلات لتدبير تنقل مشجعي المنتخب المغربي بمناسبة خوضه نصف نهائي كأس العالم.

وذكرت الشركة الوطنية، في بلاغ تناقلته المصادر ذاتها، أنه “عقب التأهل التاريخي للمنتخب الوطني إلى نصف نهائي كأس العالم، ومن أجل تمكين المشجعين من مواصلة مساندتهم لأسود الأطلس في المباراة المقبلة، تتخذ الخطوط الملكية المغربية إجراءات من أجل تقديم تسهيلات لتدبير تذاكرهم”.

على صعيد آخر، أفادت “لوبريف.ما” ، نقلا عن المندوبية السامية للتخطيط، بأن مقاولات الصناعة التحويلية تتوقع ارتفاعا في مستويات إنتاجها برسم الفصل الرابع من سنة 2022.