الرقم الأخضر يطيح بموظف تسلم رشوة مقابل شهادة إدارية

أطاح الرقم الأخضر المباشر، الذي وضعته مصالح رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المواطنين والمواطنات للتبليغ عن جرائم الرشوة، بموظف عمومي يشتغل بالمصلحة التقنية بإحدى الجماعات القروية بإقليم برشيد. وقد تم ضبط الموظف الذي يشتبه في تلقيه رشوة تبلع قيمتها 10 آلاف درهم، من طرف عناصر درك المركز القضائي بسرية برشيد، متلبسا بحيازة المبلغ المالي المذكور داخل إحدى المقاهي بمدينة برشيد.

المعني بالأمر تسلم المبلغ المتفق عليه في ظرف من يد مواطن، كان قد تقدم في وقت سابق بطلبه أمام المصلحة التقنية بالجماعة التي ينتمي إليها، قصد الحصول على شهادة إدارية، تتعلق بتقسيم عقار.

فبعد تعرض المواطن المذكور لعملية ابتزاز من طرف الموظف الموقوف، قام باشعار السلطات المختصة، والتي قامت بنصب كمين محكم للأخير، مكن من الإطاحة به عقب تسلمه للمبلغ المالي، الذي جاءت الأرقام التسلسلية لأوراقه النقدية، مطابقة لتلك التي تم تصويرها قبل منحها له، من طرف الشخص المتصل بالرقم الأخضر.

وبأمر من وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد، تم الاحتفاظ بالموظف رهن تدابير الحراسة النظرية، للاستماع إليه في محضر رسمي، في انتظار عرضه على ممثل الحق العام قصد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقه