البطولة الإفريقية للكرة الحديدية بمراكش: تأهل المنتخب الوطني الأول والثاني (إناث) إلى نصف النهاية، والمنتخب الوطني الثاني (ذكور) إلى دور الربع

أسفرت إقصائيات أمس الجمعة من منافسات البطولة الإفريقية للكرة الحديدية في دورتها التاسعة، التي تجري أطوارها بمراكش إلى غاية 09 يونيو الجاري، عن تأهل المنتخب الوطني الأول والثاني (إناث) إلى دور نصف النهاية، إلى جانب منتخبي تونس والبنين، حيث سيواجه المنتخب المغربي الأول نظيره التونسي، فيما يواجه المنتخب المغربي الثاني نظيره البنيني.

وفي صنف الذكور، تأهل المنتخب الوطني الثاني إلى دور ربع النهاية، بعدما أقصي المنتخب الوطني الأول من المنافسة أمام منتخب الطوغو، ومن بين المنتخبات المتأهلة لدور الربع نجد تونس، موريتانيا، البنين، وطوغو.

وعرف اليوم الثاني من هذه الإقصائيات منافسة قوية بين الفرق المشاركة التي أظهرت مستويات متقاربة على المستوى التقني، مما جعل بعض المنتخبات تتأهل بصعوبة وفي اللحظات الأخيرة من المباريات التي شهدت حضورا جماهيريا، لاسيما محبي بعض المنتخبات الإفريقية الذين كانوا يتجاوبون بحماس كبير وتشجيع متواصل مع تسجيل أي نقطة من هذا الفريق أو ذاك.

ونوه الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، هشام بنعمر، بالمستوى التقني الجيد الذي ظهرت به بعض المنتخبات المشاركة كالسنغال والمغرب والكونغو برازافيل وتونس، كما هنأ المنتخب الوطني للإناث لتأهله إلى نصف النهاية ومنتخب الذكور إلى ربع النهاية.

وأضاف السيد بنعمر، أن رياضة الكرة الحديدية في إفريقيا تعرف تطورا ملحوظا سواء على مستوى الذكور أو الإناث، مشيدا بالتنظيم الجيد الذي عرفته الدورة التاسعة لهذه البطولة الإفريقية، من حيث توفير الملاعب داخل القاعة والإقامة الجيدة والتنقل للوفود المشاركة، وكرم الضيافة التي يتميز بها المغرب خلال تنظيمه لمختلف التظاهرات الدولية.

من جانبها، أشادت البطلة المغربية أمل بوكريشة، المشاركة ضمن المنتخب الوطني، بالمسار الجيد الذي تبصم عليه العناصر الوطنية في هذه البطولة التي أفرزت منتخبات أبانت عن مستوى جيد، مضيفة أنه “سنواصل المنافسة من أجل التتويج بهذه البطولة التي تقام في بلادنا”.

وأبرزت أن هذه الرياضة بدأت تعرف زخما مهما من خلال الإقبال على النوادي من مختلف الأعمار، مشيرة إلى أن الجامعة تسعى إلى إحداث مدارس لتطوير هذه الرياضة، والمساهمة في تكوين فريق للإناث ينافس بقوة على الصعيد الدولي.

Views: 16

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*