وفد المنظمة العربية للتنمية الادارية في زيارة عمل لجهة مراكش أسفي.

يقوم وفدمن المنظمة العربية للتنمية الادارية بزيارة عمل لجهة مراكش أسفي يومي 23و 24 نونبر 2023، على هامش مشاركتهم في ورشة عمل بالرباط حول الإدارة المحلية تحت شعار:” دور المحليات في تحقيق التنمية الموازنة والمستدامة”.


وفي هذاالسياق، نظم على شرف هذا الوفد لقاء ترأسته زوبيدة الرويجل نائبة رئيس الجهة، و المدير العام للمصالح و مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، تلى جانب عبد الفتاح الثقة رئيس قسم الشؤون القانونية والشراكة، والحسين احميدوش مدير دار المنتخب. ويكمن الهدف من هذه الزيارة الوقوف على التجربة المغربية في توطين اللامركزية واللاتمركز، وعلاقة المؤسسات المنتخبة بمؤسسات الدولة، وكيفية العمل على انجاز المشاريع وجلب الاستثمار، وتحقيق التنمية المتوازنة.


يذكر أن هذا الوفد، يتكون من منتخبين محليين ومسؤولين بالمحافظات المصرية، و اطر مركزية بوزارة التنمية المحلية بدولة مصر الشقيقة، ويترأس هذا الوفد كل من: د. هشام الهلباوي ، مساعد وزير التنمية المحلية و د. رانيا عبد الرازق، المنسق العام للورشة، ومدير التواصل المؤسسي بالمنظمة العربية للتنمية الادارية، ود. خالد عبد الحليم، مستشار برنامج الامم المتحدة ورئيس وفد وزارة التنمية المحلية.