اختتام النسخة السابعة من شهادة مُؤطر في الملكية الصناعية (بلاغ)

تم اختتام النسخة السابعة من شهادة مُؤطر في الملكية الصناعية (CAPI) يوم الخميس 30 ماي 2024 بتوزيع الشهادات على المشاركين في هذا البرنامج، بعد مسار حافل و ناجح.
وقد شهدت هذه الدورة مشاركة 28 مرشحاً، من بينهم 11 مغربياً و 17 مشاركاً يمثلون 12 دولة افريقية أخرى: بوروندي و الكونغو وكوت ديفوار و جيبوتي و الغابون وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية و مدغشقر و موريتانيا و جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية افريقيا الوسطى و تشاد. وقد شارك أكثر من 30 مدرباً في هذه الدورة، والتي حققت نسبة نجاح بلغت 100%.
و يهدف هذا البرنامج التكويني الذي تنظمه الأكاديمية المغربية للملكية الفكرية والتجارية للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، بالشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية و المنظمة الافريقية للملكية الفكرية و المعهد الوطني للملكية الصناعية في فرنسا، إلى تلبية احتياجات المقاولات والمهنيين الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجال الملكية الصناعية وتحسين كفاءتهم في إدارة و تثمين الأصول اللامادية.
وخلال هذه المراسيم، أشار خبراء من هذه المؤسسات إلى الرهانات و الفرص المرتبطة بالملكية الصناعية، و سلطوا الضوء على الأهمية الحاسمة بالنسبة للمقاولات لتطوير المهارات المطلوبة لتحقيق الاستفادة الكاملة من المزايا التي توفرها الملكية الصناعية.

وقد أدلى مشاركون في هذا التكوين بشهادات حول تجربتهم و الأثر الملموس و الدائم للتكوين بشكل عام، و لشهادة مُؤطر في الملكية الصناعية بشكل خاص.
و اعتبارا لأهمية هذا البرنامج التكويني، أعلن المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية عن فتح باب التسجيل في الدورة الثامنة من شهادة مُؤطر في الملكية الصناعية (2024-2025) بالشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية و المنظمة الافريقية للملكية الفكرية و المعهد الوطني للملكية الصناعية في فرنسا.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*