اعتقال 4 نساء من ضحايا زلزال الحوز بإجوكاك


قبل يومين تم اعتقال 4 نساء من دوار اللانمز غني جماعة اجوكاك قيادة ثلاثن يعقوب إقليم الحوز. اجوكاك من طرف الدرك الملكي بمطالبة من خليفة قائد المنطقة.


وقد تم إطلاق سراح ثلاث منهن في حين تم وضع السيدة الرابعة وهي فاطمة إحنين رهن تدابير الحراسة النظرية بسرية الدرك الملكي بأسني، ليتم عرضها على النيابة العامة اليوم 22 يوليوز 2024، حيث أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش بإحالتها على الجلسة ومتابعتها في حالة اعتقال بعدما تم ايداعها بسجن الاوداية اليوم الإثنين 22 يوليوز.

للإشارة، فخليفة القائد هذا كان دائما مثار شكايات وتظلمات من الساكنة ترفع الى عمالة إقليم الحوز منذ دجنبر 2023 ، دون أن يتم الإنصات للمشتكين والعمل على انصافها ووقف ماوصفوه بالحكرة ضدها .


وبحسب بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع مراكش أكدت فيه تلقيها لعدة أشرطة واديوهات صوتية جلها باللغة الامازيغية تشير الى الشطط والتعسف في ممارسة السلطة من طرف خليفة القائد المذكور. كما اكدت الجمعية عودتها بالتفاصيل الى كل المعطيات والمزاعم التي تشير الى تلاعباته في الشعير المدعم المقدم لضحايا الزلزال بالمنطقة وأيضا شبهة ومزاعم خروقات قام بها فيما يخص توزيعة رؤوس الاغنام المقدمة من طرف وزارة الفلاحة في إطار دعم الفلاحين المتضررين من زلزال الحوز.


Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*