إستئنافية مراكش تؤجل النظر في قضية “دنيا باطمة” وحساب “حمزة مون بيبي”

أجلت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش الجلسة التي كانت مخصصة اليوم الأربعاء للنظر في ملف حمزة مون بي بي، وذلك بعدما ثبت لديها تغيب دنيا باطما، وذلك إلى غاية السابع من أكتوبر المقبل. وتم التشديد على استدعاء دنيا باطما ودفاع المتهمين للجلسة المقبلة


وأفادت مصادر ” جامع الفا بريس” أن قرار تأجيل المحاكمة التي جرت أولى جلساتها عن بعد،  جاء بسبب عدم استدعاء الأطراف المدنية و كذا الشهود المستمع إليهم من قبل الضابطة القضائية.


وكانت ابتدائية مراكش، أدانت في يوليوز الماضي ، دنيا بطمة بالحبس  8 أشهر نافذة فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بسنة  حبسا نافذا، وسنة ونصف حبسا نافذا في حق مصممة الأزياء، عائشة عياش، بينما حكمت على صوفيا شاكيري، بعشرة أشهر حبسا نافذا.

وتتابع دنيا باطما في حالة سراح بتهم تتعلق بـ “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام”.