فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلامذة تنظم دورة تكوينية حول تقنيات الترافع.

عبد العالي احسوس مع جامع الفنا بريس :

انطلقت صباح يومه السبت 13 نونبر 2020، أشغال الدورة التكوينية الممتدة بين 14 و 15 من نونبر الجاري، حول موضوع “تقنيات الترافع” التي تنظمها الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب (جهة مراكش- اسفي)، وجمعية النخيل بمدينة مراكش بمقر هذه الاخيرة .


الدورة التكوينية تدخل في إطار مشروع تتبناه الفيدرالية بجهة مراكش آسفي، بشراكة مع جمعية النخيل حول موضوع: المساهمة في مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وخاصة الجنسي في المدارس وبيئاتها بمدينة مراكش”.


وتهدف الدورة التكوينية من خلال هذا المشروع المتضمن لسلسلة من الدورات والورشات الى تمكين الاطر الجمعوية من مختلف جمعيات الامهات والآباء وممثلي الفيدرالية على المستويين المحلي والوطني ، من أهداف الترافع والتمكن من آليات ووسائل الترفع وأهمية المشاركة المواطنة والديمقراطية التشاركية وكذا التمكن من صياغة العريضة والمذكرة الترافعية ومعرفة مآلاتهما وعلاقتهما بالأجهزة التقريرية للمؤسسات.


الدورة التكوينية شارك فيها ازيد من 20 مشارك ومشاركة يمثلون هياكل الفيدرالية من جمعيات الآباء في احترام تام للتدابير الوقائية اللازمة من تباعد وارتداء الكمامات وتعقيم اليدين من انتشار الفيروس.


وحسب كلمة ألقاها رئيس الفيدرالية، السيد نورالدين العكوري خلال انطلاق اشغال الورشة الاولى، أن الفيدرالية لجميع مكونات جمعيات الأباء والأمهات تسعى الى تأطير وتكوين اعضاء هياكلها ومكوناتها الذين تم انتقاؤهم من اجل اكتساب مهارات التواصل وآليات الترافع والقيام بنقل المعلومات والمعارف المكتسبة إلى باقي ممثلي الجمعيات المماثلة لتأهيلها وتمكينها من هذه الآليات والمهارات قصد الرفع بمستوى هذا المجال التربوي المدني الى مستوى التطلعات.