أكاديمية مراكش تسابق الزمن من أجل تأمين الزمن المدرسي بالجهة .

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية والتشاورية التي تعقدها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي، مع مختلف الشركاء على الصعيد الجهوي، انعقد يوم امس الثلاثاء 22 مارس 2022 ، بمقر الاكاديمي، جلسة عمل ترأسها احمد الكريمي مدير الأكاديمية ونور الدين العكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات و آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.


وقد خصص هذا اللقاء الذي حضره رئيس قسم الشؤون التربوية و رؤساء المصالح بالأكاديمية، و أعضاء المكتب الجهوي للفيدرالية، لتدارس السبل والتدابير، التي من شأنها إنجاح المخططات الإقليمية والجهوية، لتنظيم أنشطة الدعم التربوي، واستدراك التعلمات تأمينا للزمن المدرسي.


وفي نفس السياق، نظمت ورشة تقنية ، خصصت لتدارس كيفيات التنزيل والأجرأة، وإمكانيات تدخل وإسهام جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ إلى جانب باقي الشركاء والمهتمين بالشأن التربوي.


يذكر أن الاجتماع المذكور جاء استجابة من الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش لتفعيل توصيات وتوجهات المذكرات الوزارية الصادرة بشان تأمين الزمن المدرسي عن طريق وضع برامج إقليمية وجهوية، بشراكة مع مختلف شركاء الوزارة الوصية لبرمجة حصص دراسية للدعم المدرسي بمختلف المستويات الدراسية في أفق استدراك التعلمات وتعزيزها تأمينا الزمن المدرسي الضائع في ظل الاضرابات المسترسلة لأساتذة نظام التعاقد.