جمعية المرشدين السياحيين تسترجع شرعيتها وتتعبأ للمساهمة في النهوض بالقطاع السياحي بجهة سوس ماسة.

بعد فراغ مؤسساتي عاشته جمعية المرشدين السياحيين المعتمدين لجهة سوس ماسة مابين 2023/08/17 و 2024/08/31 ، تركه المكتب المسير السابق لظروف غير شرعية ولاقانونية حسمت فيه المحكمة بالبطلان وعدم الشرعية. وفي ظل هذا الظرف الاستثنائي وبمبادرة من ثلة من المرشدين الغيورين على مهنة الإرشاد السياحي وعلى الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين بجهة سوس ماسة، تم تكوين لجنة تحضيرية أخدت على عاتقها العمل على الاعداد التنظيمي واللوجستيكي لعقد جمع عام استثنائي بكل المقاييس شعاره إعادة الشرعية لجمعيتهم ووضعها على سكة القانون والتنظيم و إخراجها من الضبابية والفوضى التي كانت تدبر بها في العهود السابقة.. وتوجت هذه المبادرة بعقد هذا الجمع يومه السبت 31 غشت المنصرم بمجمع الصناعة التقليدية باكادير، انتهى بانتخاب السيد علي احميدوش رئيسا للجمعية.


وإيمانا منه بالدور الفعال والهام الذي يؤديه المرشد ضمن منظومة السياحة مع مختلف المتدخلين والفاعلين، أخد على عاتقه جعل الجمعية كإطار مؤسساتي مدني يسمح لهم بتوحيد الرؤى و تمثيلهم لدى مؤسسات الدولة المعنية بالنهوض بقطاع السياحة و جعل المرشدين يستفيدون من الورش الملكي المتعلق بإصلاح المنظومة الصحية وتعميم الحماية الاجتماعية.. والعمل على جعل المرشد السياحي او مهنة الارشاد عامل أساسي في أي تنمية محلية كانت او وطنية.


وكذلك العمل على جعل الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين بجهة سوس ماسة وبحكم القانون تنخرط بشكل فعال في الدينامية الإيجابية التي يعرفها قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة به في الجهة و الاستعداد للمساهمة في إنجاح التظاهرات الدولية التي سيحتضنها المغرب مستقبلا.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*