المجلس الإقليمي بالحوز يجند اسطولا من سيارات النقل المدرسي لنقل الثلاميذ الى مراكش.

في اطار تنزيل التعليمات الملكيةالسامية بخصوص عملية التكفل بتلميذات وتلاميذ الأسر التي تضررت جراء الزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق بإقاليم الحوز،شيشاوة وتارودانت.


سخر المجلس الإقليمي الحوز عشرات الحافلات لنقل التلاميذ في أجواء آمنة نحو مؤسسات تعليمية مختلفة بمدينة مراكش، حيث سيتم توزيع التلاميذ عبر مجموعات في إطار عملية دقيقة ومنظمة لمتابعة الدراسة في اجواء تربوية وبيذاغوجبة طبيعية.

وفي هذا السياق جند المجلس الإقليمي بالحوز 15 سيارة للنقل المدرسي، قامت بنقل ازيد من 300 ثلميذ وثلميذة اليوم الاثنين 18 شتنبر 2023 نحو احدى المؤسسات التعليمية الخاصة بمدينة مراكش لتأمين الزمن المدرسي والإيواء والمواكبة التفسية لفائدة الثلاميذ والثلميذات المنحدرين من اقليم الحوز.

وارتباطا بذات الموضوع قال حمزة ادموسى رئيس المجلس الإقليمي الحوز في تصريح صحفي،بان هذه المبادرة تاتي في اطار تنزيل التعليمات الملكية السامية،الداعيةالى ايلاء كل وسائل الرعاية الاجتماعية والصحيةوالدعم التربوي والنفسي لفائدة ساكنة المناطق المتضررة من الزلزال الاخير، وفي مقدمتهم اطفال وثلاميذ المناطق المتضررة،
واضاف ذات المسؤول بان عملية نقل ازيد من 300 ثلميذ وثلميذة التي تمت اليوم الاثنين نحو مدينة مراكش، جرت في ظروف جيدة وامنة، بتنسيق مع السلطة الاقليمية، و المديرية الاقليمية للتعليم ورجال الدرك الملكي، حيث همت الثلاميذ والتلميذات التابعين للجماعة الترابية ازگور – دائرة امزميز – اقليم الحوز الى مدينة مراكش قصد مواصلة دراستهم بالمستوى الثانوي و الاعدادي في اطار الموسم الدراسي لسنة 2023-2024 .

فيما سيواصل المجلس الإقليمي تدخلاته الميدانية خلال الايام القادمة بتسخير وسائله البشرية واللوجيستيكية، وفق برنامج عمل دقيق بتنسيق مع السلطات الإقليمية بعمالة إقليم الحوز.