انخفاض في أسعار المحروقات يتراوح بين 40 و50 سنتيما في سعر كل لتر

شهدت أسعار المحروقات بالمغرب انخفاضا جديدا في محطات الوقود، ابتداء من ليلة الخميس_ الجمعة، يشمل مادتي الوقود والبنزين. وحسب بعض المصادر، فإن الانخفاض الجديد يتراوح بين 40 و50 سنتيما في سعر كل لتر واحد من “الغازوال” والبنزين.

وقبل هذا الانخفاض الجديد، تراوحت أسعار بيع المحروقات بمحطات الوقود خلال الأيام الماضية، ما بين 12.79 و13.04 درهما للتر، بالنسبة لمادة الغازوال و15.02  و15.05 درهما للتر بالنسبة لسعر بيع مادة البنزين

ويعتبر هذا الانخفاض الثاني من نوعه خلال شهر ماي الجاري، حيث سبق أن انخفض سعر اللتر الواحد من “الغازوال” والبنزين بـ25 سنتيما. وبعد هذه الانخفاض الجديد، تراجع سعر بيع من مادة “الغازوال” في محطات الوقود إلى 12.40 درهما للتر، والبنزين إلى 14.60 درهما للتر الواحد.

وكانت وزارة النقل واللوجستيك قد أعلنت أنه سيتم ابتداء من يوم الجمعة 3 ماي الماضي، إطلاق عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا الأمر يأتي تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة لدعم مهنيي النقل الطرقي، مشيرا إلى أن عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي سيتم عبر المنصة الالكترونية.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*