مرضى بايزيكي يشتكون غياب مادة الأنسولين من المركز الصحي الحضري ايزيكي

عدد من المواطنين المصابين بداء السكري، بمدينة مراكش وخصوصا الذين يتابعون العلاج بالمركز الصحي الحضري ايزيكي مقاطعة المنارة مراكش، يشتكون من غياب دواء الأنسولين بهذا المركز خلال الأيام الأخيرة، مؤكدين أنه كلما توجهوا لطلب هذا الدواء الضروري لحياتهم يقابلهم العاملون بهذا المركز بالرفض نظرا لعدم توفر الدواء.

وتقول إحدى المشتكيات في تصريح لجريدة “جامع الفنا بريس “كلما توجهت إلى المركز الذي اعتدت أن أجلب منه دواء الأنسولين يقابل طلبي بالرفض، بدعوى أن الدواء غير متوفر وقد نفد”، مؤكدة أن هذه الحالة دامت لقرابة أسبوع.

وتشير المشتكية إلى أن حياتها مرتبطة بدواء الأنسولين، إذ إنه نظرا لإصابتها بمرض السكري فهي تحتاج إلى جرعتان يوميا من هذا الدواء ليبقى مستوى السكري مستقرا في جسدها، إلا أنها اليوم مهددة بارتفاع مستواه و هناك بعض الحالات التي تحتاج الى ثلاتة جرعات يوميا.

وتطالب امرأة أخرى بضرورة الإسراع في إيجاد حل للمشكلة وتوفير دواء الأنسولين حتى لا يؤدي نفاده إلى عواقب قد لا تحمد عقباها، خاصة أن من يقبلون على جلب الأنسولين من المراكز الصحية العمومية هم من أسر ضعيفة لا يستطيعون اقتناءه من الصيدليات نظرا لغلاء ثمنه وقلة حيلتهم.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*