رغم تداعيات الزلزال.. مديرية التعليم بالحوز تحقق مؤشرات دالة في التميز الدراسي.

تتواصل مؤشرات التميز في النتائج الدراسية للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة بالحوز في ظل تداعيات الزلزال، تميز بدأت مؤشراته الأولى بتحصيل المديرية الإقليمية بالحوز لنسبة 72.41 % في الدورة العادية الامتحانات البكالوريا بزيادة ست نقط مئوية قياسا الى النسبة المئوية المحصلة خلال الدورة العادية للسنة الدراسية الماضية التي تحددت في 66.48 %.


وبحسب بلاغ مديرية التعليم، فقدتواصلت مؤشرات التميز بتحقيق المديرية الإقليمية تطورا جيدا في نسب النجاح في امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي بزيادة زهاء ثلاثة عشر نقطة مئوية خلال السنة الدراسية الحالية مقارنة مع السنة الدراسية الماضية، حيث انتقلت نسبة النجاح من 53.02% خلال السنة الدراسية الماضية 2022-2023 الى 65.36% خلال السنة الدراسية الحالية 2023-2024 .
وتعزز تميز المديرية الإقليمية بالحوز بتحقيق نسبة نجاح بلغت 94.36% في امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية خلال السنة الدراسية الحالية مقارنة مع نسبة 94.05% المحققة خلال السنة الدراسية الماضية.


وكان للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بالحوز شرف تصنيفها ضمن ثلاث عشر مديرية إقليمية حازت على أعلى المعدلات الوطنية في امتحانات البكالوريا من خلال تحقيقها لأعلى معدل وطني في شعبة العلوم الإنسانية من بين ستة عشر(16) معدل وطني في مختلف الشعب والمسالك العلمية والتقنية والأدبية.
كما سجلت المديرية الإقليمية معدل 19.56% كأعلى معدل محصل في امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي، و9.72 % كأعلى معدل محصل في امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية خلال السنة الدراسية الحالية.


تميز جدير بالتنويه في ظل الظرفية الاستثنائية التى عرفها إقليم الحوز إثر تداعيات زلزال الثامن شتنبر 2023 ، وما ترتب عليه من اثار نفسية عميقة لدى المتعلمات والمتعلمين.
تميز يؤكد نجاعة التدابير الفورية و الإجراءات الميدانية المستمرة و المتواصلة التي اتخذتها وازرة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و السلطات المركزية و الجهوية والإقليمية و المحلية و القوات المسلحة الملكية، معززة بمساهمات القطاعات الحكومية و المؤسسات الاقتصادية و الاجتماعية و المجالس المنتخبة و الجماعات الترابية وجمعيات امهات و اباء و أولياء التلميذات و التلاميذ وفعاليات المجتمع المدني، في تحقيق النجاح وإدراك شرف التميز الذي رسم البسمة على شفاه الأسر وأبنائهم رغم تداعيات الزلزال.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*