بالصور// بالوعات الصرف الصحي بالمحاميد تهدد حياة المارة وخصوصا الأطفال.

حذرت فعاليات جمعوية بمنطقة المحاميد بمدينة مراكش، من الخطورة التي باتت تشكلها بالوعات الصرف الصحي بالمنطقة، والتي تم نهب أغطيتها الحديدية من طرف عصابات المتاجرة في الخردة، وكذلك بالنسبة للبلوعات المغطاة بأغطية إسمنتية ترتفع على مستوى سطع الارض، والتي تشكل عائقا وخطرا محذقا بالمارة والأطفال.

وأضافت مصادر الجريدة، بأن البالوعات المتواجدة بمدخل تجزئة الراحة بشارع كماسة بمنطقة المحاميد تسببت في وقوع احداث خطيرة، كان ضحيتها المواطنون كبار السن والأطفال و مستعملو الطريق في ظل ضعف وانعدام الإنارة العمومية بالمدينة.


وبحسب مصادرنا، فأن هذه البالوعات أصبحت نقطة سوداء لتجمع النفايات الصلبة، ومصيدة تعلق بها الحيوانات الشاردة كالكلاب والقطط الضالة، مما يترتب عنه انسداد مجاري الصرف الصحي وعودة المياه العادمة للمنازل، سواء تعلق الأمر بمجاري الصرف الصحي أو خزانات الأسلاك الخاصة بشركات الاتصال.


الى ذلك، تطالب فعاليات المجتمع المدني بمنطقة المحاميد من المجلس الجماعي ومقاطعة المنارة بصفتهما الوصيان على الملك العام والشأن المحلي بوضع حد لهذا الوضع الكارثي، بإعادة إصلاح هذه البالوعات التي تشكل خطرا على الساكنة، الى جانب تعويض الأغطية المسروقة وتنظيف البالوعات من المخلفات العالقة بشكل مستعجل، ضمانا لسلامة السكان الجسدية والصحية.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*