أعلن المكتب الوطني للسكك الحدیدیة عن إطلاق “خدمة القرب” ، ابتداء من الاثنین 12 أكتوبر 2020، وهي قناة جدیدة للتوزیع تسهل للزبناء عملية اقتناء تذاكر القطار بجعلها في متناولهم لدى وكالات شریكة موزعة على مختلف أحياء المدن.
وسیتم إطلاق “خدمة القرب” ، بشراكة مع الشعبي كاش وتسهیلات، تدریجیا على مستوى 3000 وكالة تابعة لهذین الفاعلین. كما سیتم تعزیز هذه الخدمة التي تروم تعزیز بیع القرب لدى شبكات أخرى متعددة الخدمات مثل Cash Wafa و “Barid Cash” و “Cash Plus” وغيرها..
ولضمان تغطیة واسعة عبر مختلف جهات المملكة، يقول بلاغ صحفي، یعمل المكتب على تطویر شراكات جدیدة في مجال “تسویق القرب” لیصبح في متناول أكبر عدد من المسافرین، معززا بذلك نقاط البیع المتوفرة بالمحطات (شبابیك بیع التذاكر والموزعات الآلیة) وعبر الالكتروني التجاري موقعه “www.oncf-voyages.com” .
وفي ظل هذه الظرفية المرتبطة بفیروس كورونا، يسعى المكتب من خلال هذا النوع من الخدمات، إلى توفیر سبل بدیلة تقلص من حاجة زبنائه إلى التوجه للمحطات قصد اقتناء تذاكرهم، خاصة خلال فترات الذروة. وفي نفس السیاق، يضيف المصدر ذاته، یحرص المكتب بشدة على احترام جميع التدابير الصحية التي تقرها السلطات المختصة في مواجهة الجائحة، مع الالتزام بتطبیق شروط التباعد الاجتماعي سواء بالمحطات أو على متن القطارات والسهر على احترام القواعد الصحیة على مستوى الوكالات الشریكة.
وتندرج هذه الخدمات، حسب البلاغ، ضمن الاستراتیجیة التي اعتمدها المكتب لمواكبة المسافرین طوال فترة الأزمة الصحیة والتي یسعى من خلالها إلى المساهمة في تخفیف تداعیات الجائحة على زبنائه الذین یتابعوا تنقلاتهم الیومیة، خاصة من أجل العمل، عبر تمدید صلاحیة جمیع بطاقات الانخراط والتذاكر التي لم یتم استخدامها أثناء فترة الحجر الصحي.
من جهة أخرى، وفي إطار مبادراته الرامیة إلى تسریع التحول الرقمي، یطلق المكتب خدمة الأداء عبر الهاتف المحمول بعدة محطات، والتي تمكن الزبناء الذین یتوفرون على خدمة “wallet-m” بهواتفهم الذكیة، من دفع ثمن تذكرتهم باستخدام هذه الوسیلة الإلكترونية للأداء.
هذا، وسیعمل المكتب ابتداء من الاثنين 12 أكتوبر 2020 على إعادة تكییف عرضه على المحاور الرئیسیة للشبكة، كما سیعمد إلى إعادة فتح خط آسفي /ابن جریر.















عذراً التعليقات مغلقة