سلطات الوداية تمنع بناء فصول دراسية أمام الإكتضاض وتردي الحجرات الدراسية المهترية.

قام صباح اليوم الجمعة آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس الخوادرة بجماعة وقيادة الوداية التابعة لعمالة مراكش، بوقفة احتجاجية على تردي أوضاع المرافق داخل المؤسسة وإكتضاض الفصول الدراسية مع اعتماد التوقيت الثلاثي، رغم الشكايات العديدة المقدمة إلى السلطات المحلية والنيابة الإقليمية.

وحسب الشكاية التي تقدمت بها جمعية آباء مجموعة مدارس الخوادرة، فإن المؤسسة المركزية تعاني من الإكتضاض بفعل نقص في عدد الحجرات الدراسية 6 فصول لحوالي 590 تلميذا رغم المحاولات الذاتية التي قامت بها الجمعية لبناء اربعة فصول إضافية بعد موافقة مدير مديرية التعليم، إلا أن السلطات المحلية أوقفت أشغال عملية البناء أمام رفض رئيس جماعة الوداية منح الترخيص لبنائها !!!

يضاف إلى ذلك، الوضعية المزرية التي آلت إليها الفرعيات التابعة لها، كانعدام الكهرباء وتصدع الجدران وتشقق أسقف الفصول الدراسية مما يؤدي إلى تعطيل الدراسة عند تهاطل الأمطار، وكذلك اختلاط المراحيض بين الذكور والإناث.

وطالبت الجمعية بحلول استعجالية لإنقاذ الموسم الدراسي ومحاربة الهدر المدرسي، مع الموافقة على بناء الحجرات الإضافية الأربعة بمركزية الخوادرة لحل مشاكل الإكتضاض وكذلك بناء حجرات اخرى بالفرعيات التابعة لها تحل محل الحجرات المهترية.