بالصور//الدريوش يقلب الطاولة على شركة العمران ويلزمها باستئناف الأشغال بسيدي موسى.

علمت جريدة “جامع الفنا بريس” من مصادرها، أن لجنة مختلطة مكونة من عدة مصالح يتراسها عبد العزيز الدريوش رئيس جماعة تسلطانت والمدير العام لشركة العمران وباشا تسلطانت والقائد ومديرة العمران بالحوز-تسلطانت بالإضافة إلى ممثل مكتب الدراسات وممثلي المقاولات ، حلت اليوم الثلاثاء 5 يناير الجاري، بدوار سيدي موسى جماعة تسلطانت.

تاتي هذه الزيارة الميدانية للوقوف والإطلاع على سير الأشغال بتجزئة سيدي موسى التي عرفت تأخرا كبيرا وبطئا في الأشغال بعد أن حمل عبد العزيز الدريوش مسؤولية هذا التأخير الذي وصفه بالمقصود واللامبالات إلى شركة العمران ليثور في وجه مديرة العمران الحوز تسلطانت والمسؤول عن تتبع الاشغال بشركة العمران وقد تطورت الأمور وكادت أن تخرج عن السيطرة.

بعدها تعهد المدير العام لشركة العمران، بتتبع الاشغال بصفته الشخصية وبتنسيق تام مع رئيس الجماعة، حيث تم الإتفاق على ربط جميع المنازل بالصرف الصحي “الواد الحار” مع تغيير مساره المتواجد بجانب المنازل، وذلك ابتداءا من يوم الإثنين المقبل بالإضافة إلى استئناف أشغال قنوات الماء الصالح للشرب وتجهيز الطرق واتمام عملية التبليط. كما اتفق الجميع على على الخروج إلى عين المكان كل أسبوع، وكذلك القيام بزيارا ميدانية إلى كل من دوار السلطان ، دوار الحركات ،دوار تكانة ودوار كوكو.

يشار إلى أن أغلبية المشاريع التي تديرها شركة العمران، تعرف مشاكل معقدة وتمالطل في عملية تسليم البقع إلى المستفيدين، بسبب عدم اكتمال التجهيز الناتج عن توقف الاشغال وتأخرها عن موعدها. إضافة إلى المشاكل العويصة والغير قابلة للحلحة التي تشهدها عملية التعويض عن السكن، والتي تكون سببا رئيسيا في تفريخ البناء العشوائي.