جمعيات النقل العمومي ينتفضون ضد الكورتية بالمحطة الطرقية باب دكالة. (بيان)

أصدرت جمعيات النقل العمومي للمسافرين، اليوم الأحد 5 دجنبر الجاري، بيانا تستنكر فيه الفوضى العارمة والسطو على المسافرين وبيع تذاكر مزورة من طرف مجموعة من الكورتية تنشط بالمحطة الطرقية باب دكالة امام الباب الرئيسي لدخول المسافرين، رغم التواجد الأمني بالبوابة، وبعدما تهجموا بكلام لايليق بالآداب العامة في شخص مهنييني القطاع الذين بادروا إلى جانب إدارة المحطة باتخاذ إجراءات تنظيمية، مع خلق عروض تحفيزية في جميع الإتجاهات خلال شهر دجنبر الجاري.

ومما جاء في البيان الموجه للراي العام والسلطات المحلية
اما بعد:

بعد مجموعة من الاجراءات العملية التنظيمية لمحاربة تفشي ظاهرة الكورتية التي تفشت بشكل كبير داخل المحطة الطرقية باب دكالة مراكش نتيجة تظافر جهود جميع الفرقاء في النقل العمومي للمسافرين من ادارة المحطة الطرقية تحت اشراف السيد المدير وكذلك الجمعيات المهنية بالجهة :
-جمعية الحمراء
-جمعية النصر.
جمعية النور
-جمعية تساوت.
وكذلك الاطار الوطني الجامعة الوطنية لمستثمري النقل الطرقي بالمغرب.
تتمثل هذه المجهودات في بادرة طيبة تحسب لهاته المؤسسات التي سبق ذكرها حيث تم الاتفاق بالاجماع على خلق عروض تفضيلية تحفيزية في جميع الاتجاهات طيلة شهر دجنبر 2021(مراكش البيضاء ثمن التدكرة 60 درهما فقط) في بادرة طيبة شعارها تجويد وتحسين العلاقة الخدماتية بين الناقل والمسافر الا انه وفي ظل تفعيل هذه الاجراءات مع منع بيع التداكر خارج المكاتب المخصصة لذلك قام مجموعة من الكورتية يومه الاحد صباحا 5/12/2021 بخلق فوضى عارمة امام الباب الرئيسي لدخول المسافرين الى المحطة الطرقية وتهجموا بكلام لايليق بالاداب العامة في شخص السادة المهنيين الذين كانوا متواجدين هناك والسيد مدير المحطة وبعض رجال السلطة.


هذا كله خلق جوا غير مناسبا للعمل واثر بشكل كبير على السير العادي لشركة المحطة الطرقية باب دكالة وكدلك حركة تنقلات المسافرين الذي نتج عنه اضرار مالية اتجاه الحافلات والمكاتب المخصصة لبيع التداكر.
مما جعل المؤسسات المدكورة اعلاه تخبر السلطات المختصة للقيام بالمتعين.
ومن هنا لايسعنا الا ان نتقدم بالشكر الجزيل:
للسيد رئيس المنطقة الاقليمية والسادة رؤساء المصالح والسادة اعوان السلطة المحلية الذين لبوا النداء.
للاشارة فقد تعرض السادة رجال الامن والسلطة المحلية والسيد مدير المحطة والمهنيين لوابل من الشتم والسب والقدف امام اعين المسافرين والحاضرين حينها بعين المكان.

مما جعلنا نستنكر وبشدة كمهنيين مثل هذه السلوكات التي لاتليق مما جعلنا نوجه هذا النداء الى السلطات المعنية والى السيد وكيل الملك من اجل تفعيل البند 24 من الظهير الشريف المنظم للنقل وذلك لحماية المواطن والمقاولة النقلية ومستخدمي شركة المحطة الطرقية وارباب مكاتب بيع التداكر من جميع هاته السلوكات والشوائب الغير قانونية. والسلام.