شركة تشيد محل عشوائي لبيع الدراجات النارية بدوار الهنا بتسلطانت أمام أعين السلطات المحلية.

مباشرة بعد الزيارة الأخيرة للجنة ولائية، وأمام انظار السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية تسلطانت، تم يوم امس الإثنين 3 اكتوبر الجاري، افتتاح محل لبيع الدراجات النارية الصينية C90 داخل الحزام الأخضر بطريق أوريكة على مستوى دوار الهنا، وذلك على انغام فرقة فلكلورية، وبحظور بعض المسؤولين بنفس الجماعة.

وبحسب مصادرنا من عين المكان، فإن الشركة صاحبة المشروع لاتتوفر على أي ترخيص من الجهات المختصة لمزاولة مثل هذه الأنشطة التجارية، بل لم تكلف نفسها وضع تصريح بمجلس الجماعة. وتصل مساحة المحل لحوالي 70 مترا، تم بناؤه وتسقيفه مباشرة بعد شرائه، باستعمال مواد البناء الإسمنت والحديد والزليج.. دون تراخيص إو تصاميم البناء، بمباركة المسؤولين ودون أن تطاله أيادي السلطات. واكثر من ذلك فإن المحل المذكور يحتل مساحة واسعة من الرصيف.

وتعرف منطقة تسلطانت حاليا، تنامي ظاهرة البناء العشوائي ابطالها بعض اعوان السلطة الذين اغتنوا في وقت وجيز من هذا النشاط الذي يجرمه القانون، عبر التجزيء السري لعدد من الاراضي الفلاحية داخل واحة الحسن الثاني وتحويلها إلى ڤيلات وقصور وملاهي ليلية دون ان تطالها أيادي اللجن بعدما يتم استثناؤها من أي معاينة ميدانية أومن عملية الهدم.

ولنا عودة بالتفصيل للموضوع

.