في مبادرة إنساتية غير مسبوقة.. الوالي قسي لحلو يرافق تلاميذ الحوز إلى الملعب الكبير لمتابعة مباراة الكوكب المراكشي ضد وداد فاس.

في مبادرة غيرمسبوقة استحسنها الشارع المراكشي والمهتمون بالشأن التعليمي والتربوي، فاجأ كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، التلاميذ نزلاء مؤسسات الإيواء الوافدين من اقليم الحوز المتضرر بالفاجعة، لمتابعة دراستهم بعد الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز،(فاجأهم)بدعوتهم لحضور مباراة لكرة القدم، ستجمع نادي الكوكب المراكشي، بنظيره فريق الوداد الفاسي برسم الدورة الثالثة من منافسات البطولة الاحترافية في قسمها الثاني المزمع ايقامها يوم الاحد، بالملعب الكبير بمدينة مراكش.

وبحسب مصادر الجريدة، فقد أصدر والي مراكش تعليماته بتكفل سلطات الولاية بعملية نقل جميع التلميذات والتلاميذ والذين يقدر عددهم ب 1000 تلميذ، من مراكز الإيواء الى الملعب الكبير لحضور المباراة في أجواء احتفالية، مع تمكين الثلاميذ من أقمصة رياضية تخص فريق الكوكب المراكشي، سيحرصون على إرتدائها خلال اطوار المقابلة.

وتأتي هذه البادرة الإنسانية في إطار الجهود التي تقوم بها ولاية جهة مراكش أسفي انسجاما مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى ضمان المواكبة النفسية والمعنوية والتكفل بالأشخاص المتضررين من الزلزال. فيما استغرب المتهمون بالشأن التعليمي للمدينة، لما وصفوه ب”الدور المحتشم” للقائمين على الشأن التعليمي بالمدينة والجهة، والذين تواروا عن الانظار منذ انفجار فضيحة فيديو داخلية ابن يوسف للتعليم الاصيل، والتي اضطرت الوزير بنموسى الى إلغاء انشطته الرسمية والتوجه لمدينة مراكش، لانقاذ الموقف.