أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

شكلت برقية تهنئة بعثها جلالة الملك إلى عاهلي المملكة الأردنية الهاشمية، وضبط نصف طن من مادة التبغ المهرب (المعسل) بمعبر باب سبتة، وآخر مستجدات أزمة ملف طلبة كليات الطب والصيدلة، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة الإلكترونية اليوم الاثنين.

وفي هذا الصدد، كتبت العديد من المواقع الإلكترونية، من ضمنها “آشكاين.كوم” و”الأول.كوم” و”إحاطة.ما”، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة إلى صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله، وذلك بمناسبة عيد الجلوس الملكي.

وتابعت أن جلالة الملك أعرب، بهذه المناسبة، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، عن أحر التهاني لعاهلي المملكة الأردنية بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد الجلوس الملكي، “داعيا الله تعالى أن يمتعكم بموفور الصحة والسعادة وطول العمر، وأن يديم على المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة مسيرة الخير والازدهار، في ظل قيادتها الحكيمة”.

وكتبت كل من “ميديا24.كوم” و”هسبريس.كوم” أن وزارة النقل واللوجستيك أعدت مشروع مرسوم يروم تغيير وتتميم المرسوم رقم 2.10.421 ، الذي يتضمن مقتضيات تنظيمية مفصلة تخص مستخدمي الدراجات النارية، والدراجات ثلاثية العجلات بمحرك، والدراجات رباعية العجلات بمحرك، والدراجة الكهربائية بمساعدة الدواسة بمحرك كهربائي، ومركبة التنقل الشخصي.

وأوضحت أن الأمر يتعلق، خاصة، بملائمة المقتضيات التنظيمية مع وسائل النقل الجديدة، كالدرجات الثلاثية العجلات بمحرك والطروتينيت الكهربائية، وذلك بهدف تدبير استخدمها على نحو أفضل.

من جهتها، أوردت كل من “بانورابوست.كوم” و”زنقة20.كوم” أن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، أعطت انطلاقة العمل بالرادارات المثبتة والمتنقلة على متن المركبات بجهة العيون – الساقية الحمراء. وذلك في إطار تشغيل جهاز جديد يتميز بأحدث التقنيات التكنولوجية، لتعزيز مراقبة السرعة سواء داخل المدار الحضري أو خارجه.

أما “أرتيكل19.كوم” فكتبت أن مصنع السيارات الأول المغربي مائة في المائة، نيو موتورز، افتتح بالرباط صالة العرض الأولى الخاصة به، وذلك خلال حفل تمييز بتقديم المفاتيح لعشرات الزبناء الجدد، ليصبحوا بذلك مالكي سيارات نيو موتورز المصممة والمصنوعة بالكامل في المغرب.

وفي الشق الثقافي، كتبت “فبراير.كوم” أن الأمسية الأخيرة للدورة ال 17 لمهرجان جازابلانكا بلغت ذروتها، مساء أول أمس السبت، بتقديمها لعروض استثنائية على منصة “النفس الجديد”، سلطت الضوء على مواهب مغربية والأداء المتميز لفرقة “سنيترا” والمعلم الكناوي “سعد تيولي”، وألهبت حماس الجمهور، المتحمس والوفي، وعشاق الموسيقى وزوار المهرجان.

ثقافيا دائما، تطرقت “كويد.ما” إلى احتضان رواق “ضفاف”، التابع لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، افتتاح معرض “سطوع” للفنان المغربي الإسباني رشيد حنبلي. ويعد هذا المعرض الذي يستمر إلى غاية 6 يوليوز المقبل، مناسبة لاكتشاف المناظر الطبيعية والآثار والمدن والأسواق والشخصيات الفريدة للمغرب، من خلال منظور فني فريد، حيث تنقل رؤية حنبلي ومعرفته الزائر إلى رحلة مذهلة.

Views: 4

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*