تأجيل النظر في ملفين “حمزة مون بيبي” لاستدعاء الضحايا و إعداد الدفاع.

قررت المحكمة الابتدائية في مراكش، اليوم الخميس 8 دجنبر، تأجيل النظر في ملفين منفصلين لعدد من المتهمين على ذمة قضية التشهير والابتزاز عبر حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي باتا تعرف بقضية “حمزة مون بيبي”.

وأجلت المحكمة النظر في الملف الأول إلى غاية 23 يناير الجاري، المتابع فيه ثلاثة أشخاص، هم (م. ض) المراسل الصحافي و(س ج) الملقبة بـ”غلامور” و(ع. س) المتهم بقرصنة حسابات وهواتف مجموعة من الضحايا.

وجاء قرار التأجيل من أجل استدعاء الضحايا، فيما قررت المحكمة البث في طلب الدفاع بتمتيع المتابعين المعتقلين، بالسراح المؤقت، إلى وقت لاحق اليوم الخميس.

من جهة ثانية قررت المحكمة ذاتها، تأجيل النظر في قضية رجل أمن، متهم بمساعدة ” شيكة حمزة مون بيبي” من أجل الولوج إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات، وهو الشخص الذي يشبته في كونه اليد التي ساعدت المجموعة على الحصول على معطيات دقيقة حول الضحايا، المحكمة قررت التأجيل إلى غاية 16 يناير لإعداد الدفاع.

يشار إلى أن ملف “حمزة مون بيبي” يتابع فيه 8أشخاص، 6 في حال اعتقال، واثنان في حالة سراح، وهما الشقيقتان دنيا وابتسام بطمة.

وتتوزع أدوار المتهمين بين الرصد وتصوير الضحايا وقرصنة كاميرات علب ليلية، قصد ابتزاز الضحايا والتشهير بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي..