الزي القتالي الجديد لأفراد القوات المسلحة الملكية F.A.R من مقر اللواء الأول للمشاة المظليين.

من مقر اللواء الأول للمشاة المظليين بالقوات المسلحة الملكية و هم بالزي القتالي الرسمي الجديد الذي تم الشروع في إرتدائه ابتداءا من يومه الخميس 15 يوليوز 2021 ليحل محل الزي الأخضر القديم، و ذلك بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بتعميم الزي القتالي الرسمي الجديد على كافة أفراد القوات المسلحة الملكية بمختلـف تخصصاتها و جل فروعها سواء منها القوات البرية و الجوية و البحرية كذلك.


هذا الزي الجديد المصنوع من قماش Ripstop عالي الجودة و مموه، ذو دقة قوية مع مقاومته للتمزقات، علاوة على زوج من الأحذية العسكرية الناعمة والمريحة بغية التناسب مع أحدث التطورات في الملابس العسكرية.
كما يعد هذا التغيير الذي شمل الزي القتالي كجزء من خطة إستراتيجية جديدة لتحسين ظروف العمل لأفراد القوات المسلحة الملكية و إدراج مكونات ديناميكية للتغيير والتحديث لجل لإمكانيات بصفة عامة البشرية بصفة خاصة.
و من بين مميزات الشكل الجديد للزي القتالي خاصية التمويه الجديدة متعدد الألوان، التي تناسب طبيعة البيئة الصحراوية و الغابوية كذلك، بإعتباره كجزء جديد من الجيل الجديد للأزياء القتالية في محل الزي الأخضر السابق.


حيث يشتمل كذلك في تغيير الزي القديم بالجديد على مجموعة من التأثيرات الفعالة تخص ظروف عمل جنود القوات المسلحة الملكية بهذف التقدم المستمر للمؤسسة العسكرية بكافة عناصرها، و تنفيذا للتوجيهات العليا لجلالة الملك ، القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية.
متمنياتنا بمزيد من التقدم والاحتراف لجيشنا العريق تحت شعارنا الخالــد ( الله~الوطن ~الملك).