مواطن كويتي يرفع شكاية إلى الوكيل العام للملك بمراكش ضد “موظفين بالمياه و الغابات” بعد تعرضه للمساومة.

_ محمد العبر :

كشفت مصادر مطلعة أن مواطن كويتي تقدم بشكاية للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، مفادها تعرض سيارته المحجوزة من طرف أعوان مديرية المياه و الغابات و محاربة التصحر، للسرقة من طرف ثلاثة أشخاص بعد استيلائهم على مبلغ مالي كان بمحفظته داخل السيارة.

وتفيد معطيات هذا الملف بأن المعني بالأمر، قد واجه موظفا تابع لإدارة المياه والغابات، وشخص ٱخر يحمل صفة عون مساعد تابع لذات الإدارة، ثم شخص ثالث سائق سيارة أجرة صغيرة، حيث أفاد أنه بعد ضبطه و هو يحمل طرائد ميتة منتصف شهر شتنبر المنصرم، حجزت مصالح المياه و الغابات سيارته من نوع داسيا كانت تحتوي على أغراضه الشخصية بما فيها حافظة نقوده و بها 9000 درهم، اضافة إلى 8000 درهم و 100 دينار تعودان لصديقه.

و أضافت الشكاية أن المواطن الكويتي استعاد سيارته بعد تأديته غرامة تصالحية، وتفاجأ باختفاء المبالغ المالية التي كانت داخل السيارة.

و أشارت الشكاية أن المشتكي تعرض للمساومة من طرف الموظف المشتكى به، بعدما طلب منه هذا الأخير تسليمه مبلغ مالي من أجل تدخله لتسريع مسطرة المصالحة مستغلا نفوذه، حيث استغل سائق سيارة أجرة صغيرة ليكون وسيطا بينه و بين المواطن الكويتي.

و طالب المشتكي في شكايته من السيد الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، فتح تحقيق في الموضوع، ومتابعة المشتكى بهم من أجل الأفعال المنسوبة إليهم، و كذا حفظ حق العارض لتنصيب نفسه كطرف مدني في مواجهة المشكتى بهم.