4 قتلى و29 مفقودا بعد العثور على قارب لمهاجرين قرب جزر الكناري

Views: 2

عثرت عناصر الإنقاذ على أربع جثث على متن “قارب مهاجرين” قبالة جزر الكناري.

وأفاد خفر السواحل الإسباني “Salvamento Maritimo” على صفحته على موقع “تويتر” . بالعثور على جثث أربعة أشخاص. كانوا على متن قارب على بعد 150 ميلاً بحرياً جنوب غرب جزيرة كناريا الكبرى. بينما أنقذت سفينة تجارية. كانت تمر من المكان شخصاً ليلة السبت هو الناجي الوحيد، وقد تم إجلاؤه لاحقا على متن مروحية.

وذكرت هيلينا مالينو، مديرة منظمة “Caminando Fronteras” الإسبانية غير الحكومية. والتي تتولى مساعدة قوارب المهاجرين الذين يواجهون صعوبات في البحر والعائلات التي تبحث عن أحبائها، على “تويتر”. أن الهيئة تلقت نداء استغاثة من القارب نفسه قبل أسبوع. بعدما أبحر من سواحل الصحراء جنوبي المغرب، وكان يقلّ حينذاك 34 شخصاً.

وقالت تلقينا تنبيهاً بشأن قارب غادر السواحل جنوب العيون فجر ذاك الصباح”، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ فرق الإنقاذ.

وأضافت أنه بعد انقطاع الأخبار لمدة أسبوع، شوهد قارب جنوب جزر الكناري. يحمل “رجلاً منهكاً يبلغ 26 عاماً وأربع جثث. وبحلول آخر الليل، علمنا بأنه المركب نفسه الذي فقد أثره بينما كان على متنه 34 شخصاً”.

وأضافت هيلينا مالينو: “مأساة جديدة على أحد أكثر طرق المهاجرين فتكا – طريق جزر الكناري (..) . تم العثور على أربع جثث فقط .. أما بقية الضحايا، أي 29. فقد ابتلعهم المحيط. وستعاني أسرهم من حزن رهيب مع عدم وجود جثث يمكن توديعها”.