إعداد برنامج عمل جماعة الصويرة 2023-2028.. ورشة حول المدينة الذكية والحكامة والتسويق الترابي

تواصل جماعة الصويرة عقد سلسلة منتديات وورشات التشاور حول إعداد برنامج عملها، برسم الفترة 2023-2028، حيث نظمت، مؤخرا، بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، ورشة تمحورت حول المدينة الذكية والتواصل والحكامة والتسويق الترابي.

وذكر بلاغ لجمعية الوادي الأخضر للتنمية، المكلفة بمصاحبة الجماعة في إعداد هذا البرنامج، أن المشاركين في هذه الورشة، ومن بينهم طلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا، تناولوا الإمكانيات التي تتوفر عليها المدينة وطرق تسويقها.

كما تم خلال الورشة تقديم مداخلة حول المدن الذكية وأخرى حول مدن التعلم التي تعتمد الحكامة الجيدة والرقمنة، والتي شكلت مناسبة للمشاركين لمناقشة التحديات التي تطرح أمام المجلس الجماعي للانخراط في الشبكات الدولية لهذه المدن.

وأضاف البلاغ أن المشاركين اتفقوا على الإعداد الجيد للانخراط في هذه الشبكات.

يذكر لقاء إخباريا حول مسلسل التشاور، كان قد نظم، مؤخرا، بمشاركة مختلف الشركاء والفاعلين والأطراف المعنية.

وشكل هذا اللقاء، الذي شارك فيه، على الخصوص، أعضاء المجلس الجماعي للصويرة، وبرلمانيون، وأعضاء بمجلس جهة مراكش – آسفي، وممثلو المصالح الخارجية والسلطات المحلية وفاعلون جمعيون، مناسبة لإعمال نقاش جاد ومسؤول، وبلورة أفكار وصياغة اقتراحات من شأنها إغناء هذا البرنامج، وتشجيع تبني رؤية شاملة ودامجة من أجل بلورة خارطة طريق واقعية وقابلة للإنجاز.

وتروم مبادرة المجلس الجماعي للصويرة هذه، استقاء اقتراحات ووجهات نظر المواطنين والشركاء، بهدف الوصول إلى برنامج عمل للجماعة، يأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المدينة والاستفادة من المؤهلات التي تزخر بها، وخاصة في المجال الثقافي.