استعمال عربات “الكواد” للترفيه وسط التجمعات السكنية دون ترخيص بطريق أوريكة ومطالب بتدخل والي الجهة.

توصلت “جامع الفنا بريس” بنسخة من شكاية تحمل توقيع العشرات من ساكنة دوار تفرتين ودوار درع مسعود بالإضافة الى فعاليات من المجتمع المدني موجهة الى قائد قيادة اغمات يطالبون من خلالها هذا الاخير برفع الضرر الذي تتسبب فيه دراجات رباعية الكواد “Quads” المستعملة للترفيه من طرف شركة الألعاب “s.p” بطريق اوريكة الكلم 22، على مستوى جماعة اغمات .

وبحسب الشكاية فدراجات “الكواد” المختلفة الأحجام التي تعمل ليل نهار على الطرق العابرة للدواوير تفرتين ودرع مسعود تصدر ضجيجا لايطاق وتتسبب في رفع الغبار كما تلحق ضررا كبيرا بالطريق العام التي تعرضت أجزاء منها للحفر والضرر، علما أنها لا تتوفر على التراخيص القانونية التي تقنن استغلالها وتحدد اماكن استعمال هذا النوع من العربات أوالدراجات الرباعية.

يشار الى أن عناصر الدرك الملكي التابعة لجماعة اغمات عاينت هذه الفوضى دون ان تحرك ساكنا ودون ان تراقب حتى أوراق هذه المركبات بعد حضورهم إلى عين المكان واكتفت بمراقبة هوية المحتجين والوثائق الثبوتية لدراجاتهم النارية، والذين حضروا بكثافة لمنع اقتراب “عربات الكواد” من مساكنهم المتواجدة بدواري تيفرتين ودرع مسعود كما حاولت عناصر الدرك إيقاف بعض المحتجين !!!

وطالب المتضررون في اتصال مباشر بالجريدة تدخل السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي للحد من هذه الفوضى ورفع الضرر عن الساكنة التي تعاني ويلات هذا النشاط الغير قانوني بحسب الشكاية. كما طالبوا بالحد من الضجيج والاصوات المزعجة والموسيقى الصاخبة التي تتسبب فيه آلات الموسيقى وألعاب الترفيه.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*