تأجيل جديد لمحاكمة مناهضي التطبيع الـ13 المحاكمين على خلفية التظاهر أمام “كارفور”

أجلت المحكمة الابتدائية بسلا صبيحة اليوم الخميس17 أكتوبر 2024 ملف متابعي “كارفور” الـ 13 إلى جلسة 7 نونبر 2024.

ويتابع نشطاء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بتهم “المساهمة في تظاهرة غير مصرح بها” إضافة إلى تهمة “التحريض على التظاهر”، بالنسبة لواحد منهم، وذلك على خلفية وقفة احتجاجية تدعو لمقاطعة “كارفور” كانت قد نظمت يوم السبت 25 نونبر 2023.

وتضم لائحة المتابعين، كلا من مضماض الطيب، وبنعبد السلام عبد الإله، وبن ساكا خالد، واشهيبة عبد المجيد، والطيب صلاح الدين، وجبار بدر الدين، وسفيان المنصوري، ورشاد عبد الواحد، والرفاعي رضوان، والملوكي عبد الاله، والبوستاني أنس، والرزاق عامر، وسحنون محمد.

الجبهة المغربية لدعم فلسطين أدانت مرارا محاكمة الـ 13 مناضلا من مناضليها، وقالت في بلاغ سابق لها إن “هذه المحاكمة واضح بأنها محاكمة سياسية للجبهة ونضالها المتواصل من أجل القضية الفلسطينية وضد التطبيع”، داعية لإسقاط هذه المتابعات فورا.

وأشارت الجبهة إلى أن “شركة كارفور تستثمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتقدم دعما اقتصاديا ملموسا وهاما للاحتلال الصهيوني، ويعلم العالم كله بفضائح تبرعها لصالح جيشه الذي يفتك بالشعب الفلسطيني”.

وتقول الجبهة إن القوات العمومية لجأت إلى استعمال القوة لفض الوقفة المشار إليها، حيث كسرت وحجزت مكبرات الصوت ومزقت وصادرت بعض اللافتات والأعلام الفلسطينية، ولم تتسلم المحجوزات إلى الآن، وعنفت عددا من المشاركين والمشاركات.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*