بعد منع النظارتيون المبصاريون من استئناف عملهم من بحي المسيرة.. ولاية الجهة تدخل على الخط.

في بلاغ لها، اكدت النقابة المهنية الجهوية لمبصاريي جهة مراكش يعيش النظاراتيون المبصاريون بجهة مراكش حالة من الغضب و الإستياء من تصرفات السيدة القائد الملحقة الإدارية حي الحسنى (مسيرة) التي شكلت الإستثناء في مدينة مراكش ، مع استمرارها في إغلاق محلات الزملاء في المنطقة، بل و إجبار بعضهم بنقلهم الى الملحقة الإدارية بسيارة القوات المساعدة في ظروف غير صحية.


ولأجل معالجة الأمر إداريا قمنا بتوجيه شكاية إلى السيد والي جهة مراكش آسفي بتاريخ 14 ماي 2020 مع طلب لقاء ، و كذا حضينا باستقبال من السيد باشا مقاطعة المسيرة الذي أحسن استقبالنا مشكورا و عبر لنا عن أعتذاره لما بدر من  السيدة القائد، لكنه ظل مصرا على أن مهنتنا لا تندرج ضمن المسموح لهم بالعمل خلال هذه الفترة.


وحسب بلاغ النقابة، فإنه بعد رجوع مبصاريين لفتح محلاتهم مازالت السيدة القايد تصر على إغلاق محلات النظاراتيين المبصاريين، حيث توجه على الفور أعضاء المكتب و بعض المبصاريين للقاء السيدة القايد ولكن رفضت استقبالنا، فما كان لنا إلا التوجه الى الولاية لإيجاد حل جدري لهذا المشكل حيث طلب منا عدم الوقوف بشكل جماعي أمام الولاية و تم استقبال عضويين من المكتب، حيث كان لهم لقاء مع السيد رئيس الشؤون الداخلية مشكورا على حسن استقباله و سعة صدره، بعد أن شرحنا له المشكل الذي يعاني منه نظاراتيو المسيرة من حرمانهم من حقهم في فتح محلاتهم والإستمرار في تقديم خدماتهم للعموم على غرار زملائهم في جميع أنحاء الجهة وأن مهنتنا مستثناة من قرار الإغلاق حيث تم الإشارة إلى ذلك في لائحة القطاعات المستثناة الصادرة عن وزارة الداخلية منذ بداية حالة الطوارئ بالمهن الشبه الطبية والتي تنتمي إليها مهنتنا حسب الأمانة العامة للحكومة.

وجاء في البلاغ أيضا، أن أبدى سيادته تفهمه و وعدنا بالنظر في هذا المشكل بعدها بحوالي ساعة تلقينا اتصال من السيد الباشا يخبرنا انه لامانع بفتح محلات النظاراتيين المبصاريين بالمنطقة. تم بعد ذالك تلقينا إتصالا هاتفيا آخر من السيد رئيس الشؤون الداخلية يخبرنا أن المشكل قد تم حله.

هذا و نهيب بجميع نظارتيي مبصاريي الجهة بالحرص على الاحترام التام لشروط السلامة المعمول بها، ضمانا لسلامتهم و سلامة مواطنين. هذا و ستبقى النقابة الجهوية لمبصاريي مراكش دوما أقرب للمبصاريين، و لن تدخر أي جهد للتدخل لحمايتهم و حماية المهنة كلما تطلب الأمر ذلك بجميع الوسائل القانونية.

و السلام عليكم