بعد رفض استقباله.. المكتب النقابي لجماعة مراكش لعمال وموظفي الجماعات المحلية يدعو مناضليه إلى التصعيد. (بيان)

عقد المكتب النقابي لجماعة مراكش المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية لاتحاد المغربي للشغل اجتماعا لتدارس الخطوات التي يجب اتخاذها أمام صمت رئاسة الجماعة في استقبال المكتب النقابي بناء على طلب تم تسجيله تحت عدد 7672 بتاريخ 08 أبريل2021.


إن المكتب النقابي وبعد تدارسه لحيثيات عدم تجاوب رئاسة الجماعة لطلب اللقاء والحوار بخصوص مجموعة من المشاكل التي تم تسطيرها في طلب اللقاء المذكور أعلاه يعلن مايلي :
1 إن المكتب النقابي بصدق وكل مسؤولية نقل مجموعة من المشاكل التي يعاني منها موظفو الجماعة بناء على شكايات وتظلمات توصل بها.
2 وسعيا لامتصاص الاحتقان الذي تعرفه الجماعة بين مختلف أطرها خاصة بعد إجراء مباريات التعيين في مناصب المسؤولية وفي ظل انتشار مذكرات تعيين تعسفية.
3 في ظل الاضطراب الذي تعرفه الإدارة بسبب تداخل الاختصاصات وتهميش دور مؤسسة المدير العام للمصالح.
4 التمييز بين الموظفين في تنفيذ الأحكام القضائية لحاملي الشهادات.
5 حرمان الموظفين في هذه الولاية الانتخابية من الاستفادة من الفحص الطبي وبعض الأدوية بالمكتب الصحي الجماعي كما هو كان متعارفا عليه لعقود من الزمن.
6 أمام الصمت وتجاهل رئاسة الجماعة لطلب لقاء مكتبنا النقابي له تفسير واحد وهو أن السيد رئيس الجماعة يضرب عرض الحائط فضيلة الحوار الجاد الذي رسمته الحكومة مع النقابات في محضرالحوار الاجتماعي ب 25 ابريل 2019 فاتحا المجال أمام الاحتقان والصراعات داخل دواليب إدارته.


وعليه وأمام هذا الوضع سطر مكتبنا النقابي برنامجا نضاليا على الشكل التالي :
I- اعتصام أمام مكتب رئيس الجماعة لأعضاء المكتب النقابي والمكتب الجهوي مراكش أسفي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية. سيتم تنفيذه في الوقت الذي سيراه مناسبا.
II- تنظيم ندوة صحفية يوم الاثنين 14 يونيو2021 بمقر الاتحاد المحلي لنقابات جهة مراكش اسفي للاتحاد المغربي للشغل دار الباشا على الساعة الخامسة مساءا.


أن المكتب النقابي لجماعة مراكش للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية يدعو كافة مناضلات ومناضلي نقابتنا وكافة الموظفات والموظفين التكتل والنضال ضد كل من ومايمس كرامتهم الشخصية والمهنية تحت لواء نقابتنا العتيدة.