أمن مراكش يوقف سارق الدراجات النارية اليابانية “Yamaha 3” وشركاءه.

محمد العبر

تمكنت فرقة الأبحاث بالمنطقة الأمنية الثالثه بمراكش، أول أمس الثلاثاء، من إيقاف شخص يشتبه في تورطه في سرقة الدراجات النارية، على مستوى حي المسار بالقرب من حي العزوزية .

جاء إيقاف المعني بالأمر على خلفية الأبحاث والتحريات المنجزة إثر تلقي شكايات في سرقة الدراجات النارية من نوع “Yamaha 3” بالنفوذ الترابي للمنطقة الأمنية المذكورة وكذا بتجزئة ابن سينا بمنطقة المحاميد، إذ مكنت الخبرات التقنية والعلمية من رصد الجاني متلبس بسرقة صناديق لفاكهة “لافوكا” بحي المسار غير بعيد عن سوق الخضر والفواكه بالجملة في عملية سرقة جديدة .

وذكر مصدر مطلع ، أن المعني بالأمر الذي يشتبه في ارتكابه عمليات سرقة مماثلة، أقرّ بالمنسوب إليه بعد تعميق البحث معه بولاية أمن مراكش، حيث اعترف باقترافه مجموعة من السرقات بالإضافة الى تعرف إحدى الضحايا عليه، وكشف للمحققين عن عنوان وهوية شخص يتاجر في الدراجات النارية المسروقة.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، نصبت الشرطة القضائية بمراكش كمينا محكما لتاجر الدراجات النارية اليابانية المسروقة على مستوى تجزئة الحسن الثاني بمنطقة المنارة، حيث تم اعتقاله أيضا بعد تبوث مشاركته في الأفعال الإجرامية، و أدلى بمعلومات تفيد بأن أشخاص جلهم من ذوي السوابق القضائية في السرقات الموصوفة و الاتجار في المخدرات هم من يبيع لهم الدراجات المسروقة بأثمنة تتراوح مابين (500 و1500درهم) للدراجة الواحدة، والذين يتواجدون بمنطقة الأوداية ضواحي مراكش، ليتم الانتقال إلى عين المكان وإلقاء القبض على المعنيين بالأمر.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالجميع رهن تدبير الحراسة النظرية لحين تقديمهم أمام العدالة فيما يبقى البحث متواصلًا من أجل الوصول الى شركاء آخرين، و كل من ثبت تورطه في سياق هذه القضية .