عاجل//سعد الدين العثماني يستقيل من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية متبوعا بكافة الأعضاء.

قدم كافة أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية وعلى رأسهم الأمين العام سعد الدين العثماني استقالتهم على إثر الهزيمة المدوية وغير المفهومة للحزب في انتخابات 8 شتنبر.

وفي وقت سابق من نهار اليوم الخميس، دعا عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية السابق ورئيس الحكومة السابق من سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب المصباح إلى تقديم استقالته من رئاسة الحزب.

وقال بنكيران في منشور على حسابه في الفيسبوك:”بصفتي عضواً في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وانطلاقاً من وضعي الاعتباري كأمين عام سابق لنفس الحزب، وبعد اطلاعي على الهزيمة المؤلمة التي مُني بها حزبنا في الانتخابات المتعلقة بمجلس النواب، أرى أنه لا يليق بحزبنا في هذه الظروف الصعبة إلا أن يتحمل السيد الأمين العام مسؤوليته ويقدم استقالته من رئاسة الحزب والتي سيكون نائبه ملزما بتحملها إلى أن يعقد المؤتمر في أقرب الآجال الممكنة في أفق مواصلة الحزب تحمل مسؤوليته في خدمة الوطن من موقعه الجديد”.

وقالت الأمانة العامة للحزب في بلاغ رسمي إنه تقرر الدعوة لعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب يوم السبت 18 شتنبر الجاري من أجل تقييم شامل للاستحقاقات الانتخابية واتخاذ القرارات المناسبة.

وأكدت قيادة الحزب أن النتائج المعلن عنها في انتخابات يوم أمس “غير مفهومة وغير منطقية” “ولا تعكس حقيقة الخريطة السياسية ولا موقع الحزب ومكانته في المشهد السياسي وحصيلته في تدبير الشأن العام المحلي والحكومي”.