أبرز عناوين الصحف اليومية.. (7)

الأطباء الخاصون: لا زيادة في أسعار الاستشارات الطبية (ليكونوميست)

النقابة الوطنية للطب العام في القطاع الخاص تضع النقط على الحروف. المفاوضات الجارية بين النقابات الممثلة للأطباء والوزارات وصناديق التأمين الصحي والوكالة الوطنية للتأمين الصحي لا تتعلق بزيادة رسوم الاستشارة الطبية. وفي هذا السياق، أكدت النقابة أنه “لم يتم إجراء أي مفاوضات في هذا الاتجاه”. والهدف هو خفض تكلفة الإنفاق الصحي على الأسرة، وتسهيل ولوج المؤمن عليهم إلى الرعاية الصحية، وضمان التوازن المالي لصناديق التأمين الصحي، لا سيما من خلال ترشيد النفقات.



إقليم أزيلال: اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية تصادق على 75 مشروعا بكلفة مالية بلغت أزيد من 14.5 مليون درهم (لوبينيون)



صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بإقليم أزيلال، التي انعقدت الخميس، تحت رئاسة عامل الإقليم ،على 75 مشروعا بكلفة مالية بلغت أزيد من 14.5 مليون درهم. وبلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في هذه المشاريع التي تندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب برسم السنة المالية 2022، أزيد من 9.9 مليون.

طرامواي الرباط – سلا: افتحاص العقد الموقع مع ترانسديف (ليزانسبيراسيون إيكو)

أعلنت شركة تراموي الرباط – سلا عن صفقة افتحاص لتقييم أداء عقد التشغيل والصيانة للشبكة ذات الأولوية البالغ طولها 19.5 كيلومترا للسنوات المالية من 2011 إلى 2019. الهدف هو الحصول على رؤية موضوعية لنقاط القوة والضعف في التدبير الحالي على المستويات التقنية والتجارية والاقتصادية. سيمكن الافتحاص من معرفة نقاط القوة والضعف في التدبير الحالي على المستويات التقنية والتجارية والاقتصادية لعقد التشغيل والصيانة.