اقليم شيشاوة : بوعبيد الكراب عامل الاقليم يترأس لقاء تشاوريا للحد من الإستعمال المفرط للفرشة المائية.

في إطار المجهودات الرامية في الحد من الإستعمال المفرط للفرشة المائية، تم تنظيم يوم تشاوري بمقر عمالة اقليم شيشاوة تحت إشراف بوعبيد الكراب عامل إلاقليم، وذلك أمس الأربعاء 12 أكتوبر الجاري.


وخلال هذا الاجتماع تم إلقاء عرضين، الأول من طرف المدير الإقليمي للفلاحة حول واقع وآفاق الإستثمار الفلاحي في ظل التغيرات المناخية وخصوصا شح التساقطات، والثاني من طرف ممثل وكالة الحوض المائي لتانسيفت حول الموارد المائية بالاقليم وما تتسم بعجز بالفرشة المائية حوز-مجاط وفرشة بوسبع.
وبعد نقاش عميق اتسم بروح المسؤولية والرغبة في المحافظة على الاستثمارات الفلاحية القائمة وكذا المحافظة على الموارد المائية، تمت الدعوة إلى عقد يوم دراسي حول الزراعات البديلة بتنسق مع المصلحة الإقليمية المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية.
حضر هذا الاجتماع عبد النبي بنطالب الكاتب العام للعمالة، رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة ونائب رئيس الجهة، الباشوات ورؤساء الدوائر، المدير الإقليمي للفلاحة ونائب مدير وكالة الحوض المائي، بعض المصالح الخارجية المعنية: التجهيز، الاستشارة الفلاحية المصلحة البيطرية، بعض رؤساء الجماعات ذات نشاط فلاحي، ممثلي الفلاحين والشركات الخاصة بالمواد الفلاحية…