لقاء تحسيسي حول دور اللجان المختطلة في مراقبة المواد الاستهلاكية بمراكش.


عبد الصادق مشموم . مراكش
احتضنت قاعة الاجتماعات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش مساء يوم الجمعة 10 مارس الجاري، لقاء تحسيسي حول دور اللجان المختطلة في مراقبة المواد الاستهلاكية من تنظيم جمعية أغاراس للتجار بولاية مراكش، بحضور كل من نور الدين بلا رئيس مصلحة العمل الاقتصادي والمراقبة بولاية مراكش ويوسف نفيس وهبة اوبلقاس عن المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية بمراكش ورئيس جمعية اغاراس للتجار بولاية مراكش محمد اجوشي واعضاء مكتب الجمعية ومجموعة من التجار بمختلف احياء مراكش والمنتسبين للجمعية .

وقد افتتح هذا اللقاء بكلمة رئيس الجمعية التي كانت كلمة ترحيبية متمنيا أن يكون هذا اللقاء ناجحا وينتهي بتوصيات ومقترحات التجار حول عملية المراقبة وضمان حماية المستهلك . وبعد ذلك تناول المداخلة رئيس مصلحة العمل الاقتصادي والمراقبة بولاية مراكش التي كانت مداخلة قانونية بسط من خلالها جميع القوانين التي تخول لهذه المصلحة التدخل والمراقبة .

وتدخلا بعده ممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، حيث تطرقوا لتدخلاتهم الميدانية بناء على مراسيم القوانين التي تخول لهم ذلك، مبرزين ان المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية يؤدي مهمته حفاظا على سلامة المستهلك مع احترام التجار . ليفتح بعد ذلك باب المناقشة بتدخل مجموعة من التجار وفاعلين جمعويين مهتمين اللذين بسطوا مجموعة من الاكراهات التي يتعرضون لها والعراقيل التي تعيق تجارتهم .

وبعد ذلك تدخل ممثل ولاية مراكش للجواب على الشق التي يهم المصلحة التي ينتمي اليها وكانت اجوبته صاءبة وفي صميم اسءلة المتدخلين، وتدخلا ايضا ممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذاءية حيث أكدوا ان دور المكتب حماية المستهلك واحترام التجار الذين يشتغلون في اطار السلامة الصحية للمستهلك . اما الذين لايشتغلون في تجارتهم بالشفافية وترويج المنتجات الغير الصحية فعليه ان يتحمل مسؤوليته القانونية .

وفي الختام تم رفع برقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة اختتام هذا اللقاء.