النيران تلتهم أضخم معقل تجاري و الحريق يحول محلات تجارية إلى رماد بفاس

أجهز حريق ضخم على أكبر معقل تجاري بالعاصمة العلمية، و يتعلق الامر بقيسارية الأندلس بحي باب فتوح التابع لنفوذ النسيج العتيق، و الكل مصدوم من هول لهيب ألسنة النيران و الدخان الكثيف، مساء اليوم الاربعاء (5 يونيو 2024)، بمدينة فاس.

و حسب مصادر إعلامية، فإن السلطات أعلنت حالة التأهب القصوى لمواجهة لهيب النيران الذي أجهز على العشرات من المحلات التجارية و معامل الخياطة، و تم تسخير وحدات من شاحنات الإطفاء و سيارات الإسعاف التي تؤمنها عناصر الوقاية المدينة، فيما تم إنزال لمختلف القوات العمومية للحفاظ على الأمن العام و الممتلكات و تسهيل عملية إخماد الحريق و محاولة ثني الساكنة على التجمهر في وسط الطريق لتسهيل عملية إجلاء المصابين .

و أضاف نفس المصدر، أن سلطات ولاية الجهة تقود عملية تنسيق إخماد النيران فيما المستشفيات رفعت من حالة اليقضة بأقسام المستعجلات لاستقبال المصابين، أما ذوي الحروق من الدرجة الثالثة يرجح توجهيهم صوب مستشفى ابن رشد بالدارالبيضاء.

و حسب المعطيات الأولية، فقد أصيب ما لا يقل عن 11 شخصاً بحروق متفاوتة، و إحترقت العشرات من المحلات التجارية بالكامل و ذلك بقوة لهيب النيران، كما ساهمت درجة الحرارة المرتفعة في تطاير شظايا إلى أماكن واسعة و متفرقة.

و دخلت النيابة العامة المختصة على وقع الحادثة حيث تم تكليف الضابطة القضائية المساعدة بفتح أبحاث قضائية لمعرف أسباب إندلاع الحريق المهول الذي أجهز على أضخم حي تجاري بمدينة فاس، بحيث أنه مصنف ضمن الأحياء التاريخية التي تنسق الرواج التجاري بالجملة ونصف الجملة و تمويل جهات متعددة بالمملكة.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*