الذكاء الاصطناعي في خدمة المقاولة الذكية” محور لقاء بمراكش

شكل موضوع “الذكاء الاصطناعي في خدمة المقاولة الذكية” محور لقاء نظم، اليوم السبت بمراكش، بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات والمهنيين وممثلي التعاونيات والمقاولات الصغرى بجهة مراكش – آسفي.

ويندرج هذا اللقاء في إطار الموسم الخامس لبرنامج Microlabs Solutions، الذي ينكب على مواكبة ما يزيد عن 200 مقاولة من خلال ورشات افتراضية وحضورية تجمع بين المقاولة والخبراء للتفاعل حول ما يطرحه المقاول من أسئلة تهم مسار مشروعه، من قبيل التمويل والمواكبة الإدارية والتسويق الرقمي والتطوير، بغية بحث إمكانات ضمان استمرارية نشاط المقاولة ودعمها و تطويرها.

وقالت رئيسة مكتب الخبرات Attitudes Conseil ومصممة برنامج “Microlabs Solutions”، أمل الشريف الحوات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الندوة الختامية الحضورية الأولى لقافلة مواكبة المقاولات الصغرى و المهنيين تروم تسليط الضوء، بمعية ثلة من الشركاء المؤسساتيين والخواص وعدد من المقاولات بالجهة، على الذكاء الاصطناعي وإمكانية اعتماده في مجال التعاونيات الحرفية، مؤكدة في هذا الصدد أن الرقمنة تعد اليوم ضرورة وليس اختيارا.

وأبرزت السيدة أمل الشريف أن هذا اللقاء يتميز بتنظيم “ماستركلاس” بهدف تبسيط آليات الذكاء الاصطناعي وكيفية تطوير تنافسية المقاولات والتعاونيات، مضيفة أن البرنامج يروم كذلك الانتقال إلى المقاولات الذكية.

وفي تصريح مماثل، أوضح مدير ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالنيابة بقلعة السراغنة، رشيد الطاهري، أن هذا الموضوع له راهنية وأهمية قصوى بالنسبة للمقاولة، مبرزا أن الرقمنة والذكاء الاصطناعي يساهمان في دعم وتقوية التنافسية من خلال تطوير أساليب التسيير والإنتاج.

وأكد السيد الطاهري أن الرقمنة والذكاء الاصطناعي في هذا المجال يساهمان كذلك في تقوية قدرات المقاولات في مجال التسويق والبحث عن الزبناء، مبرزا أن هذه المهمة أضحت اليوم أكثر سهولة بفضل هذه الطفرة التكنولوجية التي أصبح بفضلها الولوج إلى الأسواق والبحث عن الزبناء أمرا يسيرا.

يشار إلى أن رؤية “Microlabs Solutions تتأسس على منطلق البناء المشترك، الذي يمكن من تقييم أداء الحرفيين والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، انطلاقا من تشخيص مشاكلهم إلى غاية تحديد الحلول التي تمكن من تجاوزها، وذلك بهدف تمكين المقاولين أو حاملي المشاريع من الأدوات الملموسة لضمان استمرارية أنشطتهم.

Views: 15

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*