بالفيديو // بعد شهور من الحظر.. صناع الفرجة يعودون لساحة جامع الفنا

بدأت الحياة  تعود تدريجيا إلى ساحة “جامع الفنا” بمدينة مراكش، بعدما ثم إغلاقها لما يقارب سبعة أشهر، في إطار الإجراءات المتخذة من طرف السلطات لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”. استعدادا لاستقبال السياح من جديد.

وظهر صناع الفرجة في الساحة اليوم بمناسبة تصوير وصلات اشهارية خاصة بفندق رويال منصور الذي يستعد لفتح أبوابه و استقبال السياح، حيث اختار الفندق الفاخر اختيار أجواء الفرجة بالساحة العالمية، للاعلان عن انطلاق الموسم السياحي الجديد على إعتبار قربه الكبير من الساحة.

وتداول رواد الموقع الأزرق “فيسبوك” شريط فيديو انتشر بشكل واسع، على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لعودة الفرق الفولكلورية لوسط ساحة “جامع الفنا”، من أجل الإسهام في عودة الحياة إلى طبيعتها، ومحاولة التعايش مع الفيروس، بعد أكثر من نصف عام من الجمود، كما يظهر الشريط ذاته قدوم عدد محتشم من المواطنين إلى الساحة المذكورة.

والجدير بالذكر،أن مطار المنارة بمراكش شهد اليوم السبت 10 أكتوبر الجاري،وصول أول فوج من السياح الأجانب الذي يضم 160 سائحا في استقبالهم بمطار مراكش كل من مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة ومديرة مطار مراكش المنارة، وممثل والي جهة مراكش اسفي،بالإضافة  إلى عدد من ممثلي  القطاعات ذات الصلة. 
ومن المؤكد ان تساهم هذه الرحلة السياحية ، في اعادة الانتعاشة للقطاع السياحي بمراكش.