جماعة تسلطانت تحتضن اجتماعا برئاسة المدير الإقليمي للتربية والتعليم.

انعقدت صباح أمس الجمعة جلسة عمل جمعت رئيسة جماعة تسلطانت وأعضاء المجلس، بمقر المديرية الإقليمية، ترأسها المدير الإقليمي، وبحضور رؤساء وممثلي المصالح بالمديرية الإقليمية ومديري المؤسسات التعليمية بجماعة تاسلطانت لدراسة آليات التعاون المشترك لتجويد العرض المدرسي وتحسين الخدمات التربوية والاجتماعية وتعزيز آليات تنزيل مشاريع القانون الاطار .


وقد تم خلال الجلسة، تشخيص الحاجيات الآنية بالمؤسسات التعليمية وجوانب التدخل من خلال التقائية البرامج، وذلك بتحديد المؤسسات التعليمية المستهدفة بالتوسيع وإحداث حجرات التعليم الأولي وقاعات الموارد في إطار تنزيل المخطط الاقليمي للتربية الدامجة ، وتعويض البناء المفكك ، كما تمت دراسة مشروع اتفاقية شراكة لاحداث ثانوية الرياضيين وفق المعايير والمكونات اللازمة بالجماعة الترابية باقتراح من المديرية الإقليمية.


وتمت مناقشة الآليات الكفيلة بضمان خدمات الحراسة والنظافة والطبخ بالمؤسسات التعليمية والداخليات في إطار التعاون المشترك وتعزيز الموارد المتوفرة.


وقد تقدم المدير الإقليمي بالشكر الجزيل للسيدة رئيسة الجماعة والسادة أعضاء المجلس الجماعي لانخراطهم القوي و المتميز في مختلف الأوراش التربوية.


وتم في نهاية الاجتماع الوقوف على جوانب التدخل النهائي لافتتاح مدرسة الجوهرة المحدثة من طرف الجماعة، كما تم الوقوف على الحاجيات المتبقية بثانوية لكواسم الاعدادية التي تم أحداثها من طرف الجماعة وافتتاحها خلال الدخول المدرسي الحالي.