ورشة تأطيرية حول موضوع “التنمية الذاتية وتطوير المهارات” لفائدة أبناء شغيلة وزارة الشباب بجهة مراكش آسفي.

انطلقت زوال اليوم الخميس 10فبراير الجاري، بأحد فضاءات وحدة فندقية بمدينة مراكش، فعاليات الدورة التكوينية الجهوية الرابعة،للتنمية الذاتية،وتطوير المهارات، لفائدة ابناء وبنات منخرطي ومنخرطات مؤسسة الأعمال الاجتماعية لشغيلة قطاع الشباب والطفولة.


الدورة التكوينية في نسختها الرابعة، تنظمها الإدارة المركزية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الشباب، بمشاركة المديريات الجهوية لذات الوزارة، بجهة سوس ماسة وجهة بني ملال خنيفرة وجهة مراكش اسفي الجهة المستضيفة لفعاليات هذه الدورة.


وبحسب تصريح إعلامي للحسين الشهراوي ، المدير الجهوي لوزارة الشباب بجهة مراكش اسفي، فإن الدورة التكوينية تستهدف ابناء وبنات منخرطي ومنخرطات مؤسسة الأعمال الاجتماعية بالمديريات الجهوية الثلاث المذكورة من خلال تدريبهم على حذق مجموعة من المهارات الحياتية والذاتية من طرف مؤطرين أكفاء وخبراء في مجال تنمية المدارك وأخذ المبادرات الذاتية الايجابية في حياة الأطفال والفتيات، الدراسية والأسرية والاجتماعية والمهنية.


وفي نفس السياق اشاد الشهراوي بهذه المبادرة التي تدخل في إطار الاستراتيجية الجديدة،التي وضعها محمد المهدي بنسعيد الوزير الوصي على القطاع، والذي وضع في مقدمة اهتماماته واستراتيجياته في العمل، الاهتمام بالمطالب والانتظارات الاجتماعية للشغيلة في بعدها الوظيفي والمهني، والأسري والاجتماعي ايضا.