أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

شكل افتتاح “سوق الصالحين”، وحرائق الغابات بالشمال، والدعم الاستثنائي الإضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي؛ أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الجمعة.

وهكذا، كتبت ” منارة.ما ” و” اليوم24.كوم ” و” الأيام24.كوم ” و” فبراير.كوم ” أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية لافتتاح “سوق الصالحين”، بمقاطعة تابريكت بسلا، وهو مشروع ذو أهمية كبرى، كان جلالة الملك قد أعطى انطلاقة الأشغال به في 24 أكتوبر 2017. وأوضحت المواقع أن هذا المشروع المندمج، الذي تم إنجازه بتعليمات ملكية سامية باستثمارات بلغت 361 مليون درهم، يروم النهوض بالأوضاع السوسيو-اقتصادية لآلاف السكان وإضفاء دينامية على النشاط الاقتصادي على مستوى المدينة.

من جهتها، كتبت ” لو360.ما ” و” لوسيتأنفو.كوم ” و” الأول.كوم ” أن العمليات الميدانية لكل المصالح المعنية من أجل إخماد الحرائق المسجلة بكل من غابات “بني يسف آل سريف”، و”الساحل المنزلة”، و”المبيكا” بمدينة العرائش متواصلة، وفق ما أفادت السلطات المحلية بإقليم العرائش.

ونقلت عن السلطات المحلية، بهذا الشأن، تواصل مجهودات كل المصالح المعنية من أجل التطويق والإخماد التام والنهائي لهذه الحرائق، التي اندلعت بشكل متزامن بكل من غابة “بني يسف آل سريف”، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي سوق القلة وبوجديان، و”الساحل المنزلة” بجماعة الساحل، وغابة “المبيكا” بمدينة العرائش.

ومن جانبها، أوضحت ” تيليكسبريس.كوم ” أن وزارة النقل واللوجيستيك أعلنت، أمس الخميس، عن إطلاق عملية التسجيل للحصول على الدعم الاستثنائي الإضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 18 يوليوز 2022.

ونقلت عن بلاغ للوزارة أن الحكومة كانت قد أطلقت هذه العملية لدعم مهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

في حين، أشارت ” هسبريس.كوم ” إلى أنه من المتوقع أن يبلغ النمو الاقتصادي الوطني نسبة 3.7 في المائة في سنة 2023؛ وفق ما ذكره الكاتب العام للمندوبية السامية للتخطيط، عياش خلاف، أمس الخميس بالرباط.

على صعيد آخر، كتبت ” أرتيكل19.ما ” و” ميديا24.كوم ” أن عدد السياح الوافدين بلغ أكثر من 1.140.000 وافد خلال شهر يونيو 2022، بزيادة بلغت 5 في المائة مقارنة بشهر يونيو 2019، و 235 في المائة مقارنة بشهر يونيو 2021؛ وفق ما أعلنته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني (قطاع السياحة).

ومن جهتها، أوضحت ” بانورابوست.كوم ” و” لوكوليماتور.ما ” و” إحاطة.ما ” أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أعلنت عن تسجيل 1943 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19) مقابل تعافي 1610 أشخاص، فيما تم تسجيل حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية. ومن جانبها، كتبت ” كويد.ما ” أن المديرية العامة للأرصاد الجوية أفادت، بأنه من المرتقب تسجيل موجة حر (ما بين 41 و45 درجة) وزخات رعدية محليا قوية مصحوبة بهبات رياح قوية، ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية يوم الاثنين المقبل بعدد من مناطق المملكة.